مصرف الريان وهيئة مركز قطر للمال يوقعان مذكرة تفاهم

وقّع مصرف الريان، أحد البنوك الرائدة في قطر، وهيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال – أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط – مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون والمصالح ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. يعكس هذا التحالف الاستراتيجي التزام مصرف الريان ومركز قطر للمال بالابتكار ودعم نمو قطاعي التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية في قطر وخارجها. وبموجب هذه الشراكة، سيتعاون الطرفان في العديد من المبادرات، للاستفادة من خبراتهما لدفع الابتكار والنمو في المجالات الرئيسية.

وسيساهم مصرف الريان في دعم مختبر الأصول الرقمية وتطوير مبادرات التكنولوجيا المالية التابعة لمركز قطر للمال، من خلال خبراته الواسعة في القطاع وقيادته الفكرية. سيشمل التعاون المشاركة في جلسات تبادل المعرفة وورش العمل والمشاريع المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الابتكار في التكنولوجيا المالية وتقنيات الأصول الرقمية والجيل الثالث للإنترنت (ويب 3.0) والاستدامة وغيرها من المجالات ذات الصلة.

علاوةً على ذلك، تشمل الشراكة بين الطرفين استكشاف فرص تعزيز قدرات التكنولوجيا المالية للشركات العاملة في قطاعي التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية؛ وتحت إشراف “مختبر الابداع” التابع لمصرف الريان، سيشمل ذلك إجراء البحوث وتطوير النماذج الأولية والبحث عن حلول مبتكرة داخل النظام البيئي لهذين القطاعين. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد الطرفان من خبراتهما وتعاونهما التقني لضمان سلاسة العمليات والالتزام بالمعايير التنظيمية وأفضل الممارسات.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال السيد فهد بن عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان: “يسرنا إضفاء الطابع الرسمي على هذه الشراكة مع هيئة مركز قطر للمال، حيث يأتي هذا التعاون ليؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار ودعم نمو قطاعي التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، نهدف إلى إحداث تغيير إيجابي وخلق فرص جديدة للشركات العاملة ضمن منظومة مركز قطر للمال.”

من جانبه، قال يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: “يسعدنا أن نتعاون مع مصرف الريان لتطوير مختبر الأصول الرقمية ومبادرات مركز قطر للمال في مجال التكنولوجيا المالية. نحن واثقون من مستوى خبرتهم في القطاع المالي والتزامهم بالأفكار القيادية ومساهمة ذلك في تطوير وتعزيز هذه المبادرات الرائدة. ونهدف معاً إلى تعزيز الابتكار وأيضاً مكانة قطر كمركز رائد للأصول الرقمية وحلول التكنولوجيا المالية.”

تجدر الإشارة الى أن توقيع مذكرة التفاهم علامة فارقة في العلاقة بين مصرف الريان ومركز قطر للمال، حيث يعمل الطرفان معاً لتعزيز المشهد المالي والنمو المستدام في قطر وخارجها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...