الأسهم الصينية تتراجع رغم انتعاش القطاع الخدمي

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط “

٥ يونيو ٢٠٢٤

لا تزال الأسهم الصينية تواصل رحلة الهبوط، حيث أنهى مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 جلسة التداول اليوم بانخفاض حوالي -0.58%، رغم انتعاش قطاع الخدمات وتحقيق مكاسب في قطاع التكنولوجيا. كانت أسهم المستهلكين والعقارات هي المحرك الرئيسي هذا الهبوط، متجاوزة بذلك الاتجاه الإيجابي في نشاط الخدمات، الذي لامس في مايو الماضي أعلى مستوى له خلال 10 أشهر. ورغم التقلبات الأخيرة في الأسواق الرئيسية، لكن لا تزال هناك مؤشرات إيجابية تدعو للتفاؤل بالنسبة للمستثمرين، وذلك بفضل مراجعة كل من صندوق النقد الدولي ووكالة موديز لتوقعات نمو الاقتصاد الصيني. مع استمرار التحديات في سوق العقارات وضعف الطلب المحلي، تظل المخاوف قائمة في أوساط المستثمرين.

وتترقب الأسواق خطاب رئيس لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية (CSRC)، ووتشينغ، في منتدى لوجياتسوى، للتعرف على أي توجهات تنظيمية رئيسية تهدف إلى استقرار أسواق الأسهم الصينية. في غضون ذلك، يترقب المتداولون أي دلائل توضح آلية تنفيذ اللجنة لخططها الخاصة بمعالجة التحديات التي تواجه سوق الأسهم الصينية. ومن المتوقع أن تؤثر هذه السياسات على حالة السوق، وربما تتسبب في ارتفاع أسعار الأسهم إذا نجحت في تعزيز ثقة المستثمرين وتحسين الوضع الراهن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...