أسواق الأسهم الخليجية تحاول التعافي وسط متغيرات اقتصادية

 تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط “

٧ يونيو ٢٠٢٤

شهدت أسواق الأسهم في الإمارات العربية المتحدة استقرارا نسبيا، مع تباين في أداء القطاع المصرفي.  ومن المتوقع أن يساهم أي تحسن مرتقب في أسعار النفط في تعزيز المعنويات العامة في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، أضافت بيانات مؤشر مديري المشتريات، والتي أظهرت استمرارها في منطقة التوسع، دفعة إيجابية للمعنويات.

تداول سوق دبي بشكل جانبي، محافظا على استقراره خلال الأسبوع. حيث أظهر قطاعا العقارات والمالية بعض المكاسب اليوم، رغم تباين أداء الأسهم القيادية. من المحتمل أن يشهد السوق انتعاشا في حال تحسنت المعنويات الإقليمية بعد فترة من التصحيح.

أظهر سوق أبو ظبي للأوراق المالية أداء إيجابيا طفيفا اليوم، مواصلا مسار التعافي الذي بدأه الأسبوع الماضي. وشهد هذا الأسبوع ارتفاعا في معظم القطاعات، مما يشير إلى تحسن في المعنويات العامة للسوق، ومن المتوقع أن يساهم أي تحسن إضافي في أسعار النفط في دعم المزيد من المكاسب.

اختتم مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) تداولات الأسبوع بشكل هادئ، وسط موجة تقلبات طوال الوقت، وذلك نتيجة لتأثير عدة عوامل من بينها اجتماع أوبك + وبيانات مؤشر مديري المشتريات، بالإضافة إلى الطرح لأسهم شركة أرامكو.

شهد سوق الأسهم القطرية انتعاشا ملحوظا هذا الأسبوع، حيث تمكن من تعويض معظم الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي وعاد إلى الارتفاع بعد ما لامس أدنى مستوى له في أربع سنوات. قاد القطاع المصرفي هذا الارتفاع، في حين أثرت زيادة أسعار الغاز الطبيعي بشكل إيجابي على المعنويات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...