الدولار يرتفع مع اقتراب بيانات التضخم الأمريكي وقرار الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

١٠ يونيو ٢٠٢٤
واصل الدولار ارتفاعه، متجاوزا مستوى 105 نقطة، ملامسا أعلى مستوى له في 4 أسابيع. وكان الدولار قد شهد موجة صعود بالتزامن مع ترقب السوق لقرار الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة هذا الأسبوع، بالإضافة إلى بيانات التضخم الرئيسية. كما سجل الدولار ارتفاعا يوم الجمعة، مستفيدا من بيانات الوظائف الأمريكية القوية، مما دفع المتداولين في السوق إلى مراجعة توقعاتهم بشأن خفض معدلات الفائدة من قبل الفيدرالي من سبتمبر إلى نوفمبر المقبل.

في غضون ذلك، شهد الدولار زخما ملحوظا، مستفيدا من تراجع اليورو في ظل حالة عدم اليقين السياسي في أوروبا. جاء ذلك عقب دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة بعد هزيمته الكبيرة في انتخابات الاتحاد الأوروبي التي جرت يوم الأحد، والتي شهدت فوزا كبيرا لحزب التجمع الوطني اليميني بزعامة مارين لوبان.

وعلى المدى القريب، قد يواجه الزخم الذي سجله الدولار مؤخرا اختبارا بالتزامن مع صدور بيانات التضخم الأساسي في الولايات المتحدة لشهر مايو، والمقرر إصدارها يوم الأربعاء. خاصة أن هذا الإصدار من المتوقع أن يقدم المزيد من الوضوح حول اتجاهات التضخم، مما قد يؤثر على توقعات التخفيض المحتمل لمعدلات الفائدة من قبل الفيدرالي. علاوة على ذلك، قد يكون لنتائج اجتماع الفيدرالي التي سوف تصدر بالتزامن مع صدور بيانات التضخم؛ تأثير كبير على معنويات السوق، مما قد يدفع عوائد السندات الولايات المتحدة إلى الارتفاع إذا تبنى الفيدرالي موقفا أكثر تشددا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...