تباين أداء الأسهم الخليجية وسط تغير معنويات السوق

تحليل السوق التالي عن زكريا الجلنداني، مؤسس فريق سمو

١٠ يونيو ٢٠٢٤

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء مختلطا مع ميل عام نحو الارتفاع. في حين لا تزال حالة عدم اليقين بشأن أسعار النفط تؤثر على مسار السوق. ومن المتوقع أن تتسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية المُقرّر نشرها هذا الأسبوع في حدوث موجة تقلبات في السوق.

شهد مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) تقلبات ملحوظة خلال جلسة تداول اليوم بعد الأداء الإيجابي القوي الذي حققه أمس، مدفوعا بأداء سهم أرامكو عقب الطرح الثانوي للأسهم. كان قطاع الطاقة متباينا، في حين سجل قطاع البنوك أداء سلبيا بشكل عام، مما تسبب في تقليص مكاسب اليوم. من المتوقع أن يحصل مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) على دعم إضافي إذا واصلت أسعار النفط انتعاشها.

واجه سوق دبي للأوراق المالية تقلبات خلال جلسة اليوم، مواصلا تداوله بشكل جانبي. وشهد قطاع العقارات ارتفاعا اليوم؛ بفضل أداء شركتي إعمار العقارية ودريك آند سكل. لكن لا تزال هناك مخاوف من تعرض السوق لموجة تصحيحات في الأسعار.

حافظ سوق أبو ظبي للأوراق المالية على مساره الصعودي مدعوما بأسعار النفط. ومن المحتمل رؤية المزيد من المكاسب في حال استمرار ارتفاع أسعار النفط.

واصل سوق الأسهم القطرية اتجاهه الصعودي اليوم، مسجلا ثامن يوم له على التوالي من المكاسب، مستفيدا من استمرار نجاح القطاع المصرفي في تحقيق زخم ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال الزيادة المستمرة في أسعار الغاز الطبيعي تلعب دورا في تعزيز مكاسب الأسواق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...