أسواق الأسهم الخليجية تتراجع قبيل صدور مؤشرات اقتصادية حاسمة

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

١٢ يونيو ٢٠٢٤ 

سيطرت الاتجاهات السلبية على أداء أسواق الأسهم الخليجية، في ظل اتخاذ العديد من المستثمرين موقفا حذرا؛ ترقبا لاجتماع الفيدرالي وبيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي. ومع ذلك، قد يساهم انتعاش أسعار النفط في دعم معنويات السوق خلال الفترة القادمة.

واجه سوق الأسهم السعودي ضغوطا هبوطية، متأثرا سلبا بتعرض معظم القطاعات الاقتصادية لموجة هبوط، بالإضافة إلى تراجع أسهم الشركات القيادية بشكلٍ ملحوظ. حيث تأثرت معنويات السوق بإقتراب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي واجتماع الفيدرالي. ورغم ذلك، من المتوقع أن تشهد معنويات السوق تحسنا في حال استمرار انتعاش أسعار النفط.

على غرار باقي أسواق المنطقة، انضم سوق دبي للأوراق المالية إلى الاتجاه الهبوطي، متأثرا سلبا بسيطرة الحذر على مشاعر المستثمرين. كما سجلت القطاعات الاقتصادية تراجعا ملحوظا، في حين لا يزال السوق متأثرا بحالة عدم اليقين، متداولا دون اتجاه محدد خاصة بعد التراجع الاخير.

تداول سوق أبو ظبي ضمن نطاق المنطقة الحمراء، بعد سلسلة المكاسب التي حققها في وقت سابق، متأثرا بمعنويات الحذر. كما تأثر السوق أيضا بتراجع أداء سهم شركة “ألف للتعليم” خلال أول جلسة تداول له. وقد تساهم عودة أسعار النفط إلى الارتفاع في دعم السوق خلال الفترة القادمة.

استقر مؤشر سوق الأسهم القطري خلال جلسة تداول اليوم؛ بعد موجة من الارتفاعات، بينما شهد قطاع البنوك أداء مختلطا، متأثرا بمشاعر الحذر التي سيطرت على أداء المستثمرين، بالإضافة إلى ارتداد أسعار الغاز الطبيعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...