شركة الشحن الحديث توقع اتفاقية مع شركة إكس-نور لتخفيض بصمتها الكربونية

شركة إكس-نور هي منصة عالمية للطاقة المتجددة تسعى إلى دعم جهود خفض الانبعاثات الكربونية في المجالات الصناعية والتجارية في المنطقة

أعلنت إكس-نور، الشركة الأحدث في مجال الحلول المستدامة على مستوى المنطقة، عن توقيع اتفاقية مع شركة الشحن الحديث، إحدى أبرز الشركات في قطاع الخدمات اللوجستية في دبي، لتوفير الطاقة المتجددة للمجمع اللوجستي والمركز اللوجستي التابعين لشركة الشحن في دبي على مدار العشرين عاماً القادمة. وتمثل إكس-نور مشروعاً مشتركاً بين شركة إكس-إليو، الرائدة عالمياً في مجال حلول الطاقة الشمسية؛ وشركة دوتكو، الرائدة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية على مستوى منطقة الخليج العربي.

ويسلط التعاون الضوء على جهود الجهتين الرامية إلى بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال تركيب ألواح الطاقة الشمسية على الأسطح، والتي من المتوقع أن تنتج حوالي 18 جيجاواط ساعي من الكهرباء خلال 20 عاماً. وتعمل الأجهزة الكهربائية المنزلية بالكامل على الطاقة المتجددة من خلال هذه الألواح، مما يسهم بشكلٍ كبير في خفض الانبعاثات الكربونية بالمقارنة مع مصدر الطاقة السابق.

إن شركة إكس-نور هي مطور مبتكر لحلول الطاقة الشمسية، وتنتشر مكاتبها في الرياض ودبي وأبوظبي، ولديها عمليات مستمرة في سلطنة عُمان والبحرين. وتلتزم الشركة بأعلى مستويات معايير الجودة العالمية والإقليمية، حيث تستخدم حلولاً مستدامة للاستفادة من وفرة الطاقة الشمسية التي تتمتع بها المنطقة.

وتأسست شركة الشحن الحديث في عام 1977، وتعد إحدى أكثر شركات الخدمات اللوجستية موثوقية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يبرز تميزها في مجالات التخزين وشحن البضائع الدولي والتخليص الجمركي. كما تنتشر مستودعاتها في مواقع استراتيجية بالقرب من أرصفة ميناء جبل علي، مما يوفر أقصى درجات الراحة وأعلى معايير الاستدامة.

وحصدت شركة الشحن الحديث العديد من الجوائز والإشادات بفضل جهودها في مجال الاستدامة، بما في ذلك جائزة شركة الخدمات اللوجستية للطرف الثالث المستدامة لعام 2022 ضمن جوائز الاستدامة لأسبوع الشحن، وجائزة مقدم مبادرات المسؤولية الاجتماعية / الاستدامة لعام 2022 خلال قمة معالم في مجال الخدمات اللوجستية، وهو ما يتماشى بالكامل مع رسالة إكس-نور.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال خيسوس جوتيريز، المدير العام لشركة إكس-نور: “يسعدنا توسيع نطاق عملياتنا وتوفير حلولنا المبتكرة للطاقة الشمسية للعديد من المشاريع في المنطقة. ونتطلع إلى عقد شراكات جديدة والمساهمة في تحقيق أهداف الطاقة المتجددة في المنطقة، مدفوعين بالشغف والالتزام ذاتهما اللذان يدفعاننا لتحقيق النجاح في منطقة الشرق الأوسط”.

ومن جانبه، قال لورانس لانجدون، المدير العام لشركة الشحن الحديث: “ندرك في شركة الشحن الحديث أهمية اعتماد ممارسات تجارية مستدامة وصديقة للبيئة، وتتيح لنا شراكتنا مع إكس-نور الاستفادة من خبرتها لزيادة توليد الطاقة النظيفة لضمان مواصلة تخفيض بصمتنا الكربونية وتوفير مرافق محايدة كربونياً لعملائنا”.

ويعكس المشروع الجديد الالتزام المشترك بين الطرفين لقيادة الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل أكثر استدامة في قطاع الخدمات اللوجستية في دبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...