افتتاح مختبر خديجة للابتكار في مدرسة الشيخ عياش الرسمية في سهل عكار

في أجواء الأعياد اهم هدية في مدرسة رسمية للعبور إلى العالمية عبر افتتاح مختبر خديجة للابتكار في مدرسة الشيخ عياش الرسمية، والذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة. تم إنشاء المختبر بالتعاون بين الجمعية اللبنانية الفرنسية للعلوم التقنية، شركة GE HealthCare ونوادي روتاري بيروت قدموس وروتاري عكار ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان.

تميز حفل الافتتاح بحضور مدير عام الجمعية اللبنانية الفرنسية للعلوم التقنية الأستاذة نورا المرعبي ،ممثلة رئيسة نادي روتاري بيروت قدموس الدكتورة غولشان صغلام الدكتورة سعاد عساف، رئيسة نادي روتاري عكار الأستاذة سلمى وراق غصن، رئيسة نادي روتاري زغرتا الأستاذة رنيه بولس، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان النقيب ربيع بعلبكي وحشد من شخصيات وفعاليات المنطقة، بما في ذلك النائب السابق علي درويش، النائب السابق نضال طعمه والدكتور ايلي كرم مدير فرع عكار في جامعة البلمند ومدراء المدارس الرسمية في سهل عكار، ورئيس بلدية العبودية، والشيخ عياش، ورئيس اتحاد بلديات سهل عكار، إضافةً إلى فعاليات وأهالي المنطقة.

يهدف مختبر خديجة إلى تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في التعليم بمدرسة الشيخ عياش الرسمية، من خلال توفير بيئة تعليمية تفاعلية تدعم التعلم النشط والبحث العلمي بمختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا.

يعكس هذا المشروع الطموح جهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتزامهم بتعزيز جودة التعليم وتمكين الشباب ليكونوا رواداً في مجالات العلوم والتكنولوجيا المستقبلية.

يأتي هذا الافتتاح في إطار جهود جمعيات المجتمع المدني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اللبنانية لتعزيز البنية التحتية التعليمية وتحفيز الابتكار والإبداع في الأوساط التعليمية على امتداد البلاد وذلك في اطار تبني حق مبدأ الابتكار للجميع في سبيل توفير العدالة في المناطق ولجميع فئات المجتمع.

يُعد مختبر خديجة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مستقبلية لتعليم يعتمد على التكنولوجيا والابتكار في لبنان، مما يساهم في بناء جيل متميز يمكنه المنافسة عالمياً في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...