سعر البيتكوين يختبر مستويات 60000$ ، فهل ينهي ترامب حرب جو بايدن على العملات المشفرة ؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

٢٥ يونيو ٢٠٢٤

انخفض سعر بيتكوين إلى ما دون مستوى 60 ألف دولار لفترة وجيزة أمس ليبدأ تعاملات اليوم الثلاثاء عند 61380 دولار،  بعد أنباء عن بدء بورصة Mt Goxالمتوقفة في الدفع لدائنيها في يوليو. ومع ذلك، تكشف بيانات الأسواق أن الارتفاع الأخير في الحجم عند القاع يمكن أن يشير إلى انتعاش محتمل في سعر بيتكوين بناءً على الاتجاهات التاريخية.

ومن وجهة نظري تسبب الانخفاض الأخير في أسعار البيتكوين في ظهور أسئلة وملاحظات وفوضى في مجتمع العملات المشفرة. حيث بقيت أكبر الأصول الرقمية دون مستوى 69 ألف دولار لأكثر من أسبوعين قبل الانخفاض الأخير. وأعتقد أن هذا الارتفاع والانخفاض في الأسعار ليس جديدًا على بيتكوين، كما تظهر الاتجاهات التاريخية للأسعار.

كما أعتقد أن انتعاش سعر البيتكوين من المستويات الحالية قد يعيد آمالًا جديدة للمستثمرين الذين أصبحوا متشككين في ارتفاع أسعار البيتكوين.

ومع استمرار انخفاض أسعار البيتكوين، برأيي سيستمر االتفاؤل من أجل الحكومة المؤيدة للعملات المشفرة أيضًا في نشر الأمل بين صناعة العملات المشفرة. حيث أن الرئيس السابق دونالد ترامب يجري “محادثات” للتحدث رسمياً في مؤتمر بيتكوين في يوليو.

ومن الجدير بالذكر أن ترامب حصل على دعم هائل من سوق العملات المشفرة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، في أعقاب موقفه المؤيد للعملات المشفرة، والذي يتضمن قبول التبرعات بعملة البيتكوين وإطلاق رمزه المميز.كما صرح ترامب مؤخرًا أنه “سينهي حرب جو بايدن على العملات المشفرة” ويعتزم جعل الولايات المتحدة الدولة الرائدة في مجال البيتكوين والابتكار.

وقال ترامب في خطاب سابق: “سنضمن أن مستقبل العملات المشفرة ومستقبل بيتكوين سيتم صنعهما في أمريكا”. ومن وجهة نظري قد يؤدي خطاب ترامب في مؤتمر بيتكوين إلى تعزيز ميزاتة أمام الديمقراطي جو بايدن، حيث عكست معظم الانتخابات اهتمامًا كبيرًا من ترامب بأن تصبح الحكومة القادمة مؤيدة للعملات المشفرة.

وعليه يواصل سعر بيتكوين (BTC) انخفاضه منذ الأسبوع الماضي وينخفض ​​إلى أقل من 60000 دولار أمس. حيث تواجه بيتكوين مقاومة وسط التدفقات الخارجة المستمرة من صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين على مدار الأيام الستة الماضية. وفي الوقت نفسه، شهد مُعدنوا بيتكوين انخفاضًا في الاحتياطيات، في حين واصلت السلطات الألمانية إيداع بيتكوين في البورصات المركزية باستمرار منذ الأسبوع الماضي، وهو مايمكن أن يكون اشارة الى ارتفاع الأسعار في المدى البعيد من ناحية أساسية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...