ركود أسعار الذهب قبيل بيانات التضخم الأمريكية وخطابات مسؤولي الفيدرالي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

٢٥ يونيو ٢٠٢٤

استقرت أسعار الذهب خلال جلسة تداول اليوم، متداولة ضمن نطاق ضيق، حيث يترقب المستثمرين بحذر بيانات التضخم الأمريكية الهامة التي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والتي قد تؤثر على سياسة الفيدرالي فيما يتعلق بتعديل معدلات الفائدة. وتشمل البيانات المرتقبة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو مقياس رئيسي للتضخم. وإلى جانب ذلك، بالإضافة إلى بيانات هامة أخرى تشمل مقاييس الإنفاق الاستهلاكي والدخل، ونمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول، والميزان التجاري للسلع.

في الوقت نفسه، أكدت ماري دالي، رئيسة الفيدرالي في سان فرانسيسكو، يوم الاثنين، أن الفيدرالي الأمريكي لا ينبغي أن يفكر في خفض معدلات الفائدة إلا بعد التأكد من استمرار ارتفاع التضخم نحو المعدل المستهدف البالغ 2%. وتترقب الأسواق أيضا المزيد من الخطابات خلال الأسبوع، حيث من المتوقع أن تدلي شخصيات أخرى في الفيدرالي مثل ليزا كوك وميشيل بومان بأدلة حول التوجه المستقبلي للسياسة النقدية، ومن المتوقع أن تؤثر تلك الخطابات في مسار السوق.

بالإضافة إلى ذلك، تثير الانتخابات المقبلة في فرنسا والمملكة المتحدة مخاوف العديد من المستثمرين، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى احتمالية ترجيح كفة اليمين المتطرف في فرنسا. أيضا، فإن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط والصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا قد يزيد من حالة عدم اليقين في الأسواق، مما قد يتسبب في دفع الذهب لمستويات قياسية، نتيجة الاقبال من قبل المستثمرين على الذهب كملاذ آمن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...