اليورو تحت مزيد من الضغط مع تراجع أقل من المتوقع لثقة المستهلك الأمريكي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

٢٥ يونيو ٢٠٢٤

يتراجع اليورو بنسبة 0.35% أمام الدولار الأمريكي بعد الساعة 2:00 مساءً بتوقيت غرينيتش بقليل ويصل إلى مستوى 1.06970.

تأتي تراجعات اليورو مساء اليوم بعد التراجع الأقل من المتوقع لثقة المستهلك في الولايات المتحدة والتي تأتي بدورها في مواجهة مؤشرات ضعيفة لمعنويات في منطقة اليورو كنا قد شهدناها خلال الأيام الأخيرة أضافةً إلى استمرار اتساع فجوة العائد لصالح سندات الخزانة الأمريكية.

فيما جاء التراجع في معنويات المستهلك، مع تراجع قراءة المؤشر في يونيو من 101.3 إلى 100.4، مع مستويات أقل للثقة حول مستقبل الدخل وظروف العمل وذلك في مقابل تحسن في الرضا عن واقع سوق العمل الحالي واستمرار انحسار المخاوف حول الركود، وفق Conference Board.

على الجانب الآخر من الأطلسي في منطقة اليورو، كانت الأرقام تشير إلى سردية معاكسة بما يخص المعنويات حول اقتصاد الإقليم. حيث أشارت المسوحات المختلفة في المحصلة سواء لمديري المشتريات والمعنويات الاقتصادية ومناخ الاعمال إلى تراجع الثقة حول قدرة اقتصاد الإقليم على استعادة النمو قريباً وإنعاش الطلب الضعيف نسبياً.

كما ساعدت أرقام اليوم على تقليص ضئيل لاحتمالية ان يقوم الفيدرالي بتخفيض سعر الفائدة في سبتمبر أو نوفمبر القادمين والتي تبلغ الأن 65% و79% على التوالي.

هذا الاتساع في الفجوة في الأداء الاقتصادي والمعنويات ومعدلات الفائدة الأعلى لفترة أطول من شأنه أن ينعكس عبر المزيد من اتساع فجوة عوائد السندات لصالح سندات الخزانة الأمريكية وهو ما نشهده اليوم وهذا ما قد يعمق من خسائر اليورو.

حيث ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام إلى 4.246% في مقابل انخفاض العائدة على مقابلتها الألمانية إلى 2.396%. فيما أن هذا التحرك المعاكس لعوائد السندات قد أوسع الفجوة إلى 1.850% لصالح سندات الخزانة الأمريكية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...