أسعار الذهب تتقلب وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي والسياسي

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط “

٢٧ يونيو ٢٠٢٤

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا مستفيدة من استقرار الدولار، حيث تترقب الأسواق صدور البيانات الاقتصادية الرئيسية خلال اليومين الأخيرين من الأسبوع الجاري. كما أن توجه الفيدرالي نحو الحفاظ على معدلات الفائدة المرتفعة لفترة طويلة؛ أدى إلى استمرار ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتعزيز قوة الدولار، مما تسبب في تأثير سلبي على أسعار الذهب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ورغم تلميح الفيدرالي إلى خفض معدلات الفائدة مرة واحدة فقط خلال العام الجاري، إلا أن الأسواق تتوقع بدء التخفيضات مبكرًا في سبتمبر المقبل يليها خفض آخر في ديسمبر. إذا تحققت هذه التوقعات، فقد يكون لذلك تأثير إيجابي على الذهب. ومع ذلك، فإن حالة عدم اليقين قد تواصل إثارة بعض التقلبات في السوق.

في غضون ذلك، من المتوقع أن تسيطر مشاعر الحذر على المتداولين بسبب المناظرة الرئاسية الأمريكية القادمة يوم الخميس بالإضافة إلى ترقب الأسواق إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة. ومن المتوقع أن تؤثر تقديرات توقعات السوق اليوم للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع المالي الأول على معنويات السوق.

لا يزال الذهب يحظى بدعم كبير بفعل التوترات الجيوسياسية وحالة عدم اليقين السياسي الحالية باعتباره كملاذ آمن. ومن المرجح أن تلعب الانتخابات المقبلة في فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة دورًا كبيرًا في تراجع شهية المخاطرة لدى المتداولين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...