الفرنّ:”معهد البحوث الصناعية مرادف للنجاح والتطوّر والازدهار” 

أصدر معهد البحوث الصناعية تقريره السنوي لعام 2023، وتضمّن كلمة لمدير عام المعهد الدكتور بسام الفرنّ، عرض فيها الانجازات والتحديات والبرامج التي وضعها المعهد من أجل تثبيت مسيرته مدماكاً أساسياً لتدعيم القطاعات الاقتصادية ومواكبتها على التطوّر والنمو والتوسّع والابتكار.  

وجاء في كلمته:”لا زالت الأزمات التي مرّت على وطننا في 2022 وقبله مستمرة ومتفاعلة في 2023. أضف اليها العدوان الاسرائيلي على لبنان ولا سيما على الجنوب والبقاع، وسقوط الشهداء والجرحى والاصابات، ونزوح أكثر من ماية الف مواطن نحو الداخل. فضلاً عن الخسائر المادية والحرائق في المواسم الزراعية والغابات والأحراج.على الرغم من حجم الصعاب، لا زلنا في المعهد منتهجين سياسة الصمود ومواجهة التحديات. ولا زلنا نسجّل تقدماً في العمل وفي النشاطات والدراسات والأبحاث والتجهيز ومواكبة الصناعيين ومساعدتهم  على التحسين والتطوير والتحديث. لقد أصبح معهد البحوث الصناعية، مع توسّع أقسامه ومختبراته وتنامي مهامه، مرجعاً وطنياً اقتصاديا، يتفاعل مع الوزارات والإدارات الحكومية والقطاع الخاص. هو يطلع بدور الحاضن والمحرّك والمؤثّر في الحركة الصناعية والتجارية والبناء والإعمار. تخطو علاقات المعهد مع الخارج خطوات متسارعة وثابتة، حيث بات عضواً منتسباً ومقرراً في العديد من المنظمات والهيئات الاوروبية الشبيهة. معهد البحوث الصناعية يشكّل دافعاً للاقتصاد، واسمه بات مرادفاً للنجاح والطموح والازدهار.” 

مضمون التقرير 

وتضمّن التقرير لمحة عن ماهية المعهد وكيانه، الخدمات المخبرية والمراقبة والأنشطة، الاستثمارات، الاعتماد الدولي، المنشورات العلمية، نشاط المركز اللبناني-الاوروبي للتحديث الصناعي والمركز اللبناني للانتاج الانظف، التأهيل المستدام للموظفين، الشراكة الدولية والمحلية.ـ

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...