الجعيتاوي يحتفل بافتتاح قسمي التوليد والنسائية والاطفال حديثي الولادة

افتتح المستشفى اللبناني الجعيتاوي الجامعي قسمي التوليد والجراحة النسائية والاطفال وحديثي الولادة في احتفال أقامه مساء أمس في قاعة الاحتفالات في المستشفى، بحضور وزير الاقتصاد أمين سلام، رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور بسام بدران، رئيس الطبابة العسكرية العميد داني بشراوي ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس مجلس ادارة شركة موريكس الاستاذ سليم ميشال اده، رَئِيسَةِ مَجلِسِ إدَارَةِ المستشفى الرَّئِيسَةِ العَامَّةِ لجمعية راهبات المقدسة المارونيات الأُمِّ مَارِي أَنطُوَانِيت سَعَادَة، عميدة كلية الطب في الجامعة اللبنانية البروفيسور سعدى علامة، الرئيس الفخري لجامعة الروح القدس البروفسور الأب جورج حبيقة، عقيلة قائد الجيش السيدة نعمت عون، المديرة العامة للمستشفى الاخت هاديا ابي شبلي، مدير عام المستشفى العميد البروفسور بيار يارد وعدد من الشخصيات الاكاديمية وممثلين عن الهيئات الضامنة الرسمية والخاصة والاطباء والاداريين في المستشفى.

استهل الاحتفال بجولة تفقدية على الأقسام الجديدة في المستشفى وازاحة الستارة عن اللوحات التذكارية.

بعد ذلك انتقل الجميع الى قاعة ايلي سلوان ليبدأ الاحتفال بالنشيدين الوطني والجامعة اللبنانية، وكلمة لعريف الاحتفال الدكتور جوزيف خليل رحب فيها بالحضور وأشاد بأهمية المناسبة.

شبلي:

ثم القت المديرة العامة للمستشفى الاخت هاديا أبي شبلي كلمة رحبت فيها بالحضور وقالت فيها:

نَحتَفِلَ مَعَاً بِإِعَادَةِ اِفتِتَاحِ قِسْمَي التَّولِيدِ وَالأَطفَال وَالعِنَايَةِ لِحَدِيثِي الوِلادَةِ فِي مُستَشفَانَا العَرِيق، بَعدَ إِعَادَةِ تَأهِيلِهِم، وَتَجهِيزِهِما بِأَحدَثِ المُعِدَّاتِ الطِّبِيَّةِ وَالتِّكنُولوجِيَّة بِفَضلِ هِبَةٍ كَرِيمَةٍ مِن شَرِكَةِ “مُورِيكِس” وعلى رأسها الاستاذ سليم ميشال اده، حيث تَمَّ تَنفِيذُ مَشرُوعِ إِعَادَةِ تَأهِيلِ وَتَجهِيزِ هذين القِسْمَين بِأَعلَى مَعَايِيرِ الجَودَةِ العَالَمِيَّةِ. ما يتيحُ لِمَرضَانَا مِن النِّسَاءِ وَالأَطفَالِ الحُصُولَ عَلَى أَفضَلِ رِعَايَةٍ صِحِّيَّةٍ مُمكِنَةٍ، فِي بِيئَةٍ آمِنَةٍ وَمُرِيحَةٍ.

كما يَسعَدُنِي أَن أُرَحِّبَ اليَومَ بِانضِمَامِ الدُّكتُور إِيلي صَنِيفِر إِلَى مُستَشفَانَا كَرَئِيسٍ لِقِسمِ التَّولِيدِ الجَدِيدِ، مع اعادة تَدشِينَ قِسمَ الأَطفَالِ والعناية لحديثي الولادة برئاسة الدكتور روني صياد، بَعدَ أَن أَهَّلنَاهُ مُجَدَّدًا وَجَهَّزنَاهُ بِأَحدَثِ المُعِدَّاتِ الطِّبِيَّةِ.

صياد:

رئيس قسم الاطفال والعناية لحديثي الولادة الدكتور روني صياد تحدث عن مسيرة اعادة تدشين القسم بعدما تعرضه لدمار في 4 آب 2020، آملا أن يكون هذا القسم الذي تم تجهيزه بافضل واحدث الاجهزة العالمية فرصة لأطفالنا من اجل افضل استشفاء ورعاية.

صنيفر:

رئيس قسم التوليد والجراحة النسائية الدكتور ايلي صنيفر  تحدث عن مسيرته كطالب في الجامعة اللبنانية وشكره الكبير لها، على توفيرها افضل مستوى علمي واكاديمي، ومعربا عن عمق سعادته وفخره في تحقيق هذا الحلم، بانجاز قسم مجهز بأحدث ما توصلت اليه العلوم والتكنولوجيا في العالم.

بدران:

ثم القى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران كلمة قال فيها:

ان افتتاح قسمين جديدين يمثل تطورا ايجابيا في خدمات الرعاية الصحية للاطفال حديثي الولادة ولقسم النساء والولادة، وهذا يعكس التزام مستشفى الجعيتاوي بتقديم افضل الخدمات للمرضى والمجتمع، حيث يشكل هذان القسمان خطوة ترقى بمستوى الخدمات المتقدمة من حيث الجودة الى المعايير الدولية المعتمدة.

واضاف ان الجامعة اللبنانية كانت وما تزال حاضرة وشريكة لهذا المستشفى من خلال كلية العلوم الطبية التي يخرجت العديد من الاطباء ذوي الكفاءة في لبنان وفي دول الانتشار.

وشكر الاستاذ سليم اده لدوره في دعم الجامعة اللبنانية في تجهيز مختبرات المعلوماتية والكيمياء اضافة الى مشروع المركز الصحي للشباب.

يارد:

ثم القى مدير المستشفى البروفسور بيار يارد كلمة قال فيها:

بين 4 آب 2020 و4 تموز 2024 الجواب، أن ارادة الحياة أقوى من التدمير والاستهتار بأرواح الناس والابرياء، فإذا بالمستشفى اللبناني ينتفض وبمساعدة الخيّرين وبسواعد العاملين من أطباء وممرضات واداريين ومسؤولين وبدعم سخي من مؤسسات وعلى راسها “موريكس”، فقد أنجز اليوم تأهيل وتحديث أقسام التوليد والأطفال وحديثي الولادة، وهذا الانجاز فعل ايمان وأمل ورجاء وعلامة فرح بولادة الاطفال والعناية بهم لأنهم ضمانة مستقبل لبنان.

وأضاف نحن اليوم ندشن قسما جديدا بالاضافة الى تأهيل قسم الاطفال واضافة قسم حديثي الولادة وتجهيزهما بأحدث المعدات.

لافتا الى أن هذا الامر ما كان ليتم لولا الهبة السخية من شركة “موريكس” التي ساعدت المستشفى في أحلك الظروف منذ أزمة كورونا وانفجار المرفأ الى يومنا هذا، لأن الدولة وللأسف تجاهلت البشر والشهداء وغضت النظر ولم تساهم ولو بليرة واحدة في التعويض عن الأضرار التي لحقت بالمستشفى، واستعرض المراحل من بدء التأهيل حتى اليوم، وانضمام نخبة أطباء لبنان في مختلف الاختصاصات الطبية الى عائلة المستشفى اللبناني الجعيتاوي.

اده:

ثم كانت كلمة رئيس شركة موريكس الاستاذ سليم اده وقال فيها:

ان علاقة موريكس بالمستشفى اللبناني الجعيتاوي ترقى الى نيسان 2020، بدأت بتشييد وحدة الكوفيد ثم غرفة الطوارىء، ثم بالمساهمة في تمويل تكاليف التشغيل خلال الازمة المالية، وتكاليف اعادة الاعمار بعد انفجار المرفأ، والآن اعادة تأهيل قسم الجراحة النشائية والتوليد، وقسم الأطفال وحديثي الولادة اللذين نتشرف بتدشينهما اليوم.

وأضاف ان مسيرتي الجعيتاوي وموريكس اقترنتا منذ 2020، لأن المستشفى يتميز بجودة خدماته، فاعتبرنا من واجبنا مناصرته في الحفاظ على تلك الرسالة السامية لاسيما في الظروف المستفحلة التي تمر بها البلاد.

وما شد عزيمتنا أنه المستشفى الجامعي المعتمد لدى الجامعة اللبنانية، التي تتيح امكانية حصول الطلاب ذوي الموارد المحدودة على شهادات الطب مجانا.

تلى ذلك تقديم درع تكريمي لفريق عمل شركة موريكس ودرع تكريمي للأستاذ سليم اده ثم الصور التذكارية.

وتم قطع قالب الحلوى وشرب نخب المناسبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...