أسواق الأسهم الخليجية تواجه حالة من عدم اليقين مع بداية أرباح الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

١٠ يوليو ٢٠٢٤

سجل مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) تحركات محدودة خلال جلسة تداول اليوم، محافظا على استقراره، متداولا ضمن نطاق سعري ضيق. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت أسواق قطر وأبو ظبي أداءً شبه مستقر. كما سيطرت حالة عدم اليقين على أداء سوق أبو ظبي خلال جلسات التداول الثلاث الأخيرة، بفعل تراجع أسعار النفط، مما قد يعوق إمكانية انتعاش السوق السعودية أيضًا.

في غضون ذلك، قد يواصل سوق الأسهم القطري زخمه القوي مع انطلاق موسم أرباح الربع الثاني من العام أمس. وقد أعلن بنك قطر الوطني، أكبر بنك في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الأصول، عن زيادة بنسبة 7% في صافي أرباحه نصف السنوية ليصل إلى 2.2 مليار دولار، مدعومًا بأداء قوي ومتسق. ومن المرجح أن يُعزز هذا الأداء الإيجابي السوق القطري بشكل أكبر؛ خاصة إذا أعلنت البنوك القطرية الأخرى عن نتائج قوية مماثلة، نظرا لثقل القطاع المصرفي في الاقتصاد القطري.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تلعب نتائج الربع الثاني التي ستصدرها الشركات السعودية هذا الأسبوع دورا هاما في تحديد مسار السوق ومعنويات المستثمرين بشكل عام. وفي المقابل، ظل سوق دبي على ارتفاع اليوم لكن تحت مستوى المقاومة.

كما سجل سوق الأسهم المصرية تراجعًا. أظهرت بيانات التضخم السنوية انخفاضا للشهر الرابع على التوالي، مما يُعد مؤشرا إيجابيا قد يساهم في تحسين معنويات المستثمرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...