نقابتا أصحاب المطاعم والمؤسسات السياحية: اجتماعات مفتوحة ومخطط توجيهي تحضيراً لإعادة فتح المؤسسات

أصدرت نقابتا أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان وأصحاب المؤسسات السياحية البحرية البيان التالي:

عطفًا على الاجتماع مع لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا بعد ظهر الاربعاء الواقع في ٢٦اب ٢٠٢٠ا وبعد التداول بالواقع السياحي وانعكاسات الإقفال سلبا  على هذا القطاع،

وبعد أن عرضت اللجنة المخاوف المتأتية بسبب انتشار هذا الوباء وخطورة المرحلة التي نمرّ بها وضعف القطاع الصحي لمواكبة هذا الخطر وانعكاساته،

وضعت اللجنة مخططًا توجيهيًا للمرحلة المقبلة والذي يرتكز  على العناصر التالية:

تحضير القطاع من قبل النقابات السياحية وتأمين التوجيهات والإرشادات لهذا الهدف مع حملة إعلامية،

مراقبة تنفيذ هذه الإجراءات من قبل النقابات المختصة في مرحلة ثانية بعد التأهيل،

مراقبة الدولة والنقابات في المرحلة الثالثة وأخذ إجراءات بحق المخالفين،

إن هذه التدابير تُكسب القطاع ضمان الاستمرارية لمدة سنة كاملة مع الموافقة على الفتح بتاريخ قريب جدًا تعلن عنه اللجنة لجميع الأقسام في القطاع السياحي.لإ

نشكر اللجنة على التعاون والإيجابية في التعاطي  على أن تبقى الاجتماعات مفتوحة لمواكبة هذه التدابير.

رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي

رئيس نقابة أصحاب المؤسسات السياحي البحرية جان بيروتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الاقتصاد تنشر التقرير الأسبوعي لعمل مديرية حماية المستهلك

أفادت مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة في تقريرها الأسبوعي، بأنها: منذ بداية الحرب ...

ثلاثون عاماً من الانتظار… هل ينجح لبنان أخيراً في بناء مدرسة المستقبل؟

من مناهج 1997 إلى عصر الذكاء الاصطناعي: أكبر امتحان تربوي للدولة اللبنانية منذ ثلاثة عقود ...

قمة مستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية تنطلق رسمياً في الرياض

انطلقت رسمياً أعمال قمة مستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية 2026 في الرياض، بمشاركة نخبة ...