دبوسي : مرفأ طرابلس قادر على تلبية احتياجات لبنان اذا اقفل مرفأ بيروت لتنظيفه

اكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة قي طرابلس والشمال توفيق دبوسي قدرة مرفأ طرابلس على تأمين كل احتياجات لبنان المستوردة بما فيها الحبوب والطحين لاكثر من ثلاثة اشهر في حال تم اقفال مرفأ بيروت من اجل تنظيفه من رواسب وتداعيات انفجار ٤اب الماضي، وضمن اطار التفاعل والتشارك بين مختلف المرافىء اللبنانية .

كما اكد دبوسي على استعداد غرفة طرابلس لتأمين ١٢٠مكتبا لمندوبي الوكالات البحرية والترانزيتارية ومخلصي البضائع مجانا ولمدة سنة من اجل انجاز معاملاتهم بالسرعة القصوى وخدماته  المميزة خصوصا ان مرفأ طرابلس يملك كل التجهيزات القادرة على تلبية كل الطلبات الواردة اليه مع العلم انه استقبل في المدة الاخيرة اكبر السفن وعمق بحره يصل الى ١٦مترا .

واعتبر دبوسي ان ما يجري في مرفأ بيروت لا يجوز خصوصا من جراء تداعيات هذه الحرائق على المواطنين الذين فقدوا الثقة بالدولة وادواتها ان على صعيد التلوث اوعلى صعيد المواد السامة التي تنبعث من الدخان او امراض الرئة اوحتى العوامل النفسية الطارئة على مثل هذه الحالات .

واضاف دبوسي : مرفأ بيروت بحاجة الى الاسراع في تنظيفه وليس الاسراع في تشغيله طالما ان هناك مرافىء قادرة على تلبية احتياجات المواطنين .

وختم دبوسي تصريحه بالتأكيد ان مرفأ لبنان في طرابلس ونحن طموحاتنا تتخطى التفاصيل بل نريد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية وتطبيق المنظومة الاقتصادية التي ننادي بها من اجل لبنان والعرب والعالم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجتماع موسع في الصحة حرصًا على عدم تفاقم الأزمة الصحية في البقاع

الأبيض: من غير المقبول عدم تأمين المياه وليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته  متابعة لموضوع الأمن الصحي ...

حظر بدائل التبغ الحديثة خطوة مثقلة بسلبياتها

يعتبر التدخين من العادات السيئة صحيًا التي يصعب وينبغي التخلص منها. وكلنا يعلم أنه في ...

البنك العربي “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024”

حصل البنك العربي مؤخراً على جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024″، من قبل ...