د. نجوى أزهار توقع كتابها
في نسخة ألكترونية حول التنمية المستدامة

في سابقة فريدة، توقع الدكتورة نجوى محمد أزهار، كتابها ” التنمية المستدامة في تطوير المؤسسات” خلال معرض بيروت العربي الدولي للكتاب “، ويتم توزيعه في نسخته الألكترونية، في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها من اجل تحسيس المجتمع بمزيد من الوعي والاهتمام بتحديات التنمية المستدامة.
يأتي كتاب “الشركة و التنمية المستدامة” ( مقتبسا عن أطروحة الدكتوراه : إدارة الشركات في مواجهة تحديات التنمية المستدامة) ليعطي اجابات للإشكاليات المطروحة من خلال ثلاثة اجزاء، يتم في الجزء الاول ربط العلاقة بين الشركة و التنمية المستدامة كمفهوم سوسيواقتصادي لإبراز الأسباب التي تدفع الشركة الى دمجه في ادارتها. ويقدم الجزء الثاني نظرة استراتيجية للتنمية المستدامة مفصلاً مراحل تنفيذها على أساس الاقتصاد المستدام، اما الجزء الثالث فيعتبر رصد للتجربة الميدانية التي تم من خلالها ادماج استراتيجية تنمية مستدامة على مستوى شركة “تكنولوجيا التعليم التفاعلي” و التي تعتبر نتائجها مثمرة.
في اجواء المؤتمر العالمي للمناخ COP21 الذي عقد مؤخرأ في فرنسا بحضور و مشاركة أكثر من 150 دولة، يعتبر تقديم هذا الكتاب فرصة مناسبة للنقاش و التحاور حول مدى أهمية الموضوع بالنسبة لمجتمعاتنا وكيفية الاستفادة منه، ولتكريس مفهوم الاستدامة والتشجيع على الممارسات المسؤولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرض ومؤتمر جيسيك العالمي 2024 يبحث التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي على صناعة الأمن السيبراني الدولية

مع التركيز على “المرونة السيبرانية القائمة على الذكاء الاصطناعي”، تستعد النسخة 13 من معرض ومؤتمر ...

بعد نجاح “Dubai Bling“& “IT’s OK” على منصة Netflix

“ديفرنت بروداكشنز” للإنتاج تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها يشكّل شهر مارس 2024، علامة فارقة في ...

منصة خدمات أمازون ويب (AWS) تعتزم إطلاق منطقة بنية تحتية في المملكة العربية السعودية

سوف تتيح AWS Region للعملاء إدارة أكبر أعباء العمل، وتخزين محتوى العميل بشكل آمن في ...