د. نجوى أزهار توقع كتابها
في نسخة ألكترونية حول التنمية المستدامة

في سابقة فريدة، توقع الدكتورة نجوى محمد أزهار، كتابها ” التنمية المستدامة في تطوير المؤسسات” خلال معرض بيروت العربي الدولي للكتاب “، ويتم توزيعه في نسخته الألكترونية، في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها من اجل تحسيس المجتمع بمزيد من الوعي والاهتمام بتحديات التنمية المستدامة.
يأتي كتاب “الشركة و التنمية المستدامة” ( مقتبسا عن أطروحة الدكتوراه : إدارة الشركات في مواجهة تحديات التنمية المستدامة) ليعطي اجابات للإشكاليات المطروحة من خلال ثلاثة اجزاء، يتم في الجزء الاول ربط العلاقة بين الشركة و التنمية المستدامة كمفهوم سوسيواقتصادي لإبراز الأسباب التي تدفع الشركة الى دمجه في ادارتها. ويقدم الجزء الثاني نظرة استراتيجية للتنمية المستدامة مفصلاً مراحل تنفيذها على أساس الاقتصاد المستدام، اما الجزء الثالث فيعتبر رصد للتجربة الميدانية التي تم من خلالها ادماج استراتيجية تنمية مستدامة على مستوى شركة “تكنولوجيا التعليم التفاعلي” و التي تعتبر نتائجها مثمرة.
في اجواء المؤتمر العالمي للمناخ COP21 الذي عقد مؤخرأ في فرنسا بحضور و مشاركة أكثر من 150 دولة، يعتبر تقديم هذا الكتاب فرصة مناسبة للنقاش و التحاور حول مدى أهمية الموضوع بالنسبة لمجتمعاتنا وكيفية الاستفادة منه، ولتكريس مفهوم الاستدامة والتشجيع على الممارسات المسؤولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبي تطلق مخططاً عالمياً للذكاء الاصطناعي

أطلقت دبي مخططاً للذكاء الاصطناعي، وهو عبارة عن خطة سنوية تركّز على تسخير إمكانات التكنولوجيا ...

نهيان بن مبارك: قيم التسامح والأخوة الإنسانية يجب أن تشكل مستقبل الابتكار التكنولوجي

حصل الفائزون الثلاثة الأوائل في تحدي التصميم الداخلي التوليدي، الذي نُظم قبيل انعقاد القمة، على ...

مونتي موبايل تستضيف حدثًا ضخمًا لمشغلي شبكات الهاتف المحمول في إسطنبول

الشركة اللبنانية السريعة النمو تخطو نحو المزيد من الريادة في قطاع الاتصالات العالمية اختارت الجمعية ...