نيويورك تستضيف النسخة الأولى من يوم النبيذ اللبناني في الولايات المتحدة

شاركت مصانع النبيذ الرائدة في لبنان في النسخة الأولى من يوم النبيذ اللبناني في الولايات المتحدة، المقامة في أستور سنتر في نيويرك في 17 تشرين الثاني.

في هذا اليوم، وهو من تنظيم وزارة الزراعة، وبإدارة شركة هوسبيتاليتي سرفيسيز، بالتعاون مع مطعم Ilili، تم وضع 25 مصنع نبيذ لبناني في واجهة حدث يهدف الى رفع مكانة الخمور المميزة في لبنان. ضمّ المشاركون أديار، أتيبايا، أورورا، بترون ماونتنز، كاف كروم، شاتو برقا، شاتو بل-فو، شاتو فقرا، شاتو هيريتاج، شاتو كا، شاتو كفريا، شاتو خوري، شاتو كساره، شاتو مارسياس، شاتو موسار، شاتو نكد، شاتو أمسيات، شاتو قنافار، شاتو سانكتوس، شاتو سان توماس، دومان دو بال، دومان دي توريل، دومان وردة، اكسير، و كرم.

أطلق الحدث بمؤتمر صحافي، تضمن كلمات كل من السيد مجدي رمضان، القنصل العام للبنان في نيويورك، السيد ظافر شاوي، رئيس الاتحاد اللبناني للكرمة والنبات، سعادة السفيرة دونا الترك، مديرة الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية اللبنانية، السيد لويس لحود، مدير عام وزارة الزراعة اللبنانية، والسيدة رندا دموس فرعون، ممثلة هوسبيتاليتي سرفيسيز.

وتوافق جميع أعضاء الوفد اللبناني على رسالة مشتركة تشدد على أهمية الاعتراف بتراث النبيذ اللبناني، الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين، وعلى الاهتمام المتزايد بهذه الصناعة على الساحة الدولية.

2حضر الحدث،  الذي تضمن دورات تذوق وفصول حصرية مع اختصاصية النبيذ السيدة كريستي كانتربري،  أكثر من 350 اختصاصي وفرد من الانتشار اللبناني. وقد أفادت شركات النبيذ المشاركة من فرصة نادرة للتواصل مع موزعين أميركيين محتملين، آملين أن تجد مصانع لبنانية اضافية فرصة الوصول الى السوق الأميركية بفضل يوم النبيذ اللبناني.

وقد وضع هذا الانجاز في نيويورك، والذي يلي يومي نبيذ آخرين جريا في باريس (2013) وفي برلين (2014)، العجلة على الطريق باتجاه حدث رابع يتم التحضير له في العام المقبل، ومن المتوقع أن يجري في موسكو.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...

بوشكيان:”اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانعويُمنع استخدام العمّال غير الشرعيّين تحت طائلة سحب الرخصة”

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أنّه استناداً الى قرار مجلس ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...