“أبو زكي” يكرّم القائم بالأعمال السعودي بترقيته لمرتبة وزير مفوّض

الوزير بخاري: العلاقات السعودية-اللبنانية ستشهد تطورات إيجابية

أقام الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي مأدبة عشاء في دارته في بلدة عينبال الشوفية تكريماً للوزير المفوض وليد بخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان.

شارك في المأدبة كل من: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، النائب نعمة طعمة، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مدير عام قوى الأمن الداخلي السابق ابراهيم بصبوص، رئيس الشرطة القضائية العميد ناجي المصري، سفير لبنان الجديد في السعودية د. فوزي كبارة، رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، نائب رئيس غرفة بيروت غابي تامر، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين د. فادي الجميل، رئيس مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية محمد شاهين، مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة عليا عباس، رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” نبيل عيتاني، ونائب رئيس مجلس الأعمال اللبناني-السعودي سمير الخطيب، مدير عام شركة ليبان بوست شادي مغامس. كما شارك في العشاء جمع من شخصيات اقتصادية واجتماعية.

أبو زكي 

2وفي المناسبة ألقى رؤوف أبوزكي كلمة ترحيبية جاء فيها: عندما نكرم الوزير وليد بخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، نكرمه لذاته ونكرم بشخصه المملكة العربية السعودية صديقة لبنان الدائمة ومصدر خير لعشرات الآلاف من اللبنانيين.

والوزير وليد بخاري عندما جاء إلى لبنان، كان بمثابة خلية نحل، فلم يبق هيئة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية إلا واجتمع بها ولم يبق منطقة إلا وزارها، فأعاد الوهج إلى الحضور السعودي في لبنان. وهذا النجاح المحقق في لبنان حمل قيادة المملكة على ترفيعه إلى رتبة وزير مفوض والخير لقدام يا، آملين أن تصبح سفيراً للمملكة في لبنان.

وقال: أن الوزير بخاري أحب لبنان وأحبه اللبنانيون. وفي عهده وبتشجيع منه تم إحياء مجلس الأعمال اللبناني-السعودي، والذي لي شرف رئاسته.

ونأمل تفعيل عمل المجلس من الجانبين السعودي واللبناني وأن نسهم معاً في تعزيز وتطوير عمليات التواصل والتبادل بما ينعكس إيجاباً على مصالح البلدين والشعبين.

وقال أبوزكي أن المملكة تشهد في هذه المرحلة ورشة تطوير وتحديث شاملة، وستؤتي هذه الورشة ثمارها في الأعوام المقبلة وتوفر فرص الأعمال والاستثمار المتنوعة والكثيرة للسعوديين ولكل الشركات العربية والعالمية.

وأعلن الوزير المفوض بخاري أن العلاقات السعودية-اللبنانية ستشهد تطورات إيجابية ولقاءات مشتركة خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية كانت مدار بحث بين رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبين الوزير السعودي ثامر السبهان.

4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...