كيدانيان افتتح مهرجان المطاعم في بيروت 2017

افتتح وزير السياحة اواديس كيدانيان مهرجان المطاعم في بيروت بنسخته الثانية، في محطة القطار في مار مخايل، في حضور شخصيات سياسية واقتصادية وسياحية وثقافية وديبلوماسية، ومواطنين جاؤوا لتذوق المأكولات اللبنانية والاجنبية الذي تنظمه نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري، بالاشتراك مع هوسبيتاليتي سرفيسز وبدعم من وزارة السياحة.

ويجمع مهرجان المطاعم أكثر من 60 مطعما ومقهى وباتيسيري من بين الافضل في العاصمة. ومن المتوقع ان يشهد الحدث السياحي الذي يستمر حتى مساء الاحد المقبل حضور اكثر من 15 الف زائر خلال الايام الثلاثة، لتذوق المأكولات الخفيفة طوال اليوم من مختلف الاكشاك وعربات الطعام، الى جانب المشروبات الكحولية وغير الكحولية، إلى جانب الموسيقى ومساحات مخصصة للاطفال والاولاد.

كيدانيان
وأكد كيدانيان ان هذا المهرجان المتخصص بالطعام “هو وجه من وجوه جذب السائح الاجنبي الى لبنان، وبخاصة الاوروبي، والذي نحاول ان يكون ضمن خارطة الطريق السياحية التي نطبقها، وقد اطلقت في بدء هذا الاسبوع الاستراتجية السياحية لتنمية السياحة من العاصمة الفرنسية من خلال عقد اجتماع موسع مع أكثر من 150 شركة ومنظمي حفلات ورحلات ومؤتمرات، لتامين التواصل والتعاون من اجل ان يكون لبنان على الخارطة السياحية الاوروبية”.

وضاف: “هذا المهرجان أصبح علامة فارقة بعد ما انتخبت بيروت كأول مقصد عالمي للطعام، ما يرتب علينا وعليكم المزيد من المسؤولية لتطوير هذا القطاع نحو الافضل والاطيب”.

وختم: ولا بد في هذه المناسبة ان نشكر النقابة وعلى رأسها النقيب طوني رامي وهوسبيتاليتي سرفيسز على تنظيم هذا المهرجان”.

سلامة
وأما المديرة الادارية لشركة “هوسبيتاليتي سرفيسز” جومانا دموس سلامة، فأكدت “عمق العلاقة التي تربط نقابة المطاعم بالشركة، والتعاون والشراكة الممتدة على كل الانشطة السياحية لتعزيز القطاع المطعمي، ليكون عنصرا فاعلا في تطور السياحة في لبنان”.

وشكرت لكيدانيان دعم وزارة السياحة، والدور الذي يقوم به للنمو السياحي، ومسارعته الى تلبية كل ما يؤدي الى تعزيز السياحة اللبنانية.

رامي
اما رامي فاعتبر ان “هذا المهرجان هو لنقل الصورة الحضارية للمطاعم ولوضع لبنان على الخارطة السياحية العالمية”. ونوه بمشاركة أهم المطاعم في لبنان التي تقدم مختلف انواع الاطعمة اللبنانية والاجنبية.

تكريم
وجرى خلال افتتاح المهرجان تكريم الشيف يوسف عقيقي الذي تميز بابداعه في عالم الطهي، واستطاع تحقيق نجاحات كتيرة بعمر صغير ووضع مطعم ال Burgundy على لائحة المطاعم ال 50 المقترحة من خبراء الأغذية وأعضاء الأكاديمية العالمية على شبكة ال CNN.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...