مؤسسة التمويل الدولية وبنك لبنان والمهجر يدعمان التجارة في لبنان

وقعت مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، اتفاقية تمويل تجاري مع بنك لبنان والمهجر،  من شأنها  أن توسع نطاق وصول عملاء المصرف إلى الأسواق العالمية وتدعم التجارة عبر الحدود وتعزز النمو الاقتصادي.

ينضم بنك لبنان والمهجر إلى برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسسة التمويل الدولية، وهو برنامج بقيمة 5 مليارات دولار يقدم ضمانات للبنوك العالمية والإقليمية لدعم التجارة. وبموجب هذه الاتفاقية، فإن ضمانات مؤسسة التمويل الدولية ستدعم قدرة بنك لبنان والمهجر على تقديم التمويل التجاري لكل من عملائه المستوردين والمصدرين في الأسواق الناشئة، وذلك من خلال تخفيف مخاطر تحديات المعاملات التجارية.

وصرّح سعد أزهري، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر قائلًا: ” سيوسّع هذا التعاون الجديد مع مؤسسة التمويل الدولية قدراتنا في مجال التمويل التجاري من خلال إتاحة فرص أكبر لعملائنا للوصول إلى الأسواق الدولية والناشئة، الأمر الذي يتيح لهم بناء فرص تجارية قيّمة ودائمة على المدى الطويل، مما يحفز النمو الاقتصادي الوطني في نهاية المطاف”.

من جهته أوضح سعد صبرا، المدير المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في لبنان قائلًا: “إن تسهيل التجارة أمر أساسي لتسريع النمو الاقتصادي في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية الراهنة في لبنان. ويمكن أن يساعد توسيع التجارة عبر الحدود على توليد فرص عمل ضرورية لتعزيز الاقتصاد وفتح أسواق جديدة غير مستغلة للشركات اللبنانية”.

هذا وقد خصصت مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 3.4 مليار دولار لدعم التجارة عبر الحدود في لبنان، وهي ثاني أكبر ميزانية في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ بداية برنامج تمويل التجارة العالمية، خصصت مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 7.9 مليار دولار لدعم التمويل التجاري في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...