“الاتحاد لخدمات الطاقة” توقع مذكرة تفاهم مع الشركة الأميركية “تاليسن العالمية”

في إطار سعيها الدائم لتوسيع خدماتها وتحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد اسكو)عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “تاليسن العالمية” البرمجيات من أجل التطوير المشترك لمركز القياس والتحقيق (M&V) في دبي . تم التوقيع على مذكرة التعاون من قبل السيد علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لـ “اتحاد اسكو” والسيد موهان مينون المدير الإداري لشركة “تاليسن العالمية” وبحضور مسؤولين من كلا الطرفين.

وفي هذا الإطار، قال على الجاسم الرئيس التنفيذي لشركة “اتحاد اسكو”: “يعد المتعاملين على رأس أولويات أعمالنا في (اتحاد اسكو)، وعلى هذا النحو يمثل إنشاء مركز القياس والتحقيق (M&V) انعكاساً لالتزامنا باستخدام أحدث التقنيات العالمية المبتكرة لضمان تقديم قيمة إضافية لمتعاملينا من خلال كافة عملياتنا وخدماتنا. فبينما يعد مركز القياس والتحقيق (M&V) توسعاً جوهرياً في خدمات (اتحاد اسكو)، فإنه سوف يمكننا أيضاً من الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتكنولوجيا الانترنت  من أجل مراقبة أداء كل أصول العملاء عن كثب لتوفير خدمة بمعايير عالمية”.

في الوقت الذي سيمكّن مركز القياس والتحقيق (M&V) شركة “اتحاد اسكو” من استخدام التقنيات الذكية وتحليل البيانات الضخمة لضمان وفورات كبيرة للمتعاملين، فإنه سيساعد أيضا في قياس والتحقيق بآليات تنفيذ أهداف استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه والتي حددتها استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 في دبي وتهدف إلى خفض الطلب بنسبة 30% بحلول عام 2030.

من جهته، قال جورج بريل الرئيس التنفيذي لشركة “تاليسن العالمية”: “تمتلك شركتنا خبرة طويلة في مجال إدارة الطاقة وبيانات الأداء في الأبنية الضخمة في الولايات المتحدة الاميركية، ونحن متحمسون للغاية لأن نكون جزء فاعل ومؤثر من هذا المشروع الكبير والمبتكر في منطقة الشرق الأوسط”.

وتخطط “اتحاد اسكو” إلى الشراكة مع “تاليسن العالمية” من أجل الاستفادة من منصة الاستدامة المؤسسية (ESP) التي ستكون جوهر خدمات البيانات. وقد استخدمت هذه المنصة لإدارة محافظ بيانات المباني في كامل شبكات المدن والولايات والمستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية. تُستخدم منصة الاستدامة المؤسسية (ESP) لشركة “تاليسن” حالياً لإدارة بيانات عملاء تشمل 300 مليون قدم مربع مع تكاليف طاقة تبلغ 190 مليون دولار.

واختتم على الجاسم حديثه قائلاً: “إن إدارة مؤسسات الطاقة تتطلب جهداً كبيراً وتقنيات متفوقة، وسوف توفر منصة الاستدامة المؤسسية (ESP) ومركز القياس والتحقيق (M&V) مناخاً جيداً للعمل يجمع بين كافة المعنيين للعمل معاً على تحقيق أفضل وفورات ممكنة لكل مشروع. وهذا سيقودنا  إلى تحقيق أهدافنا للتنمية المستدامة، وسيساعدنا أيضا على دعم رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 “.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...