مهرجان المطاعم في بيروت يجمع أكثر من 15,500 زائراً

جرى اختتام النسخة الثانية من “مهرجان بيروت للمطاعم” بعد ثلاثة أيام شهدت على تقديم ألذ الأطعمة والأجواء الطيبة والموسيقى الرائعة في محطة قطار بيروت الرائجة. وقد استعرض المهرجان الذي نظمته نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري بالتعاون مع هوسبيتليتي سرفيسز وبرعاية وزارة السياحة وأكثر من 70 مفهومًا من أفضل مفاهيم المطاعم والتقديم المشروبات.

جرى تنظيم حفل الافتتاح برعاية معالي وزير السياحة، السيد اواديس كيدنيان . وقد هنأ الوزير  أصحاب المصلحة الساعين إلى الترويج لهذا القطاع في لبنان وأضاء على استكمال فوز بيروت بلقب “بيروت اول مقصد سياحي للطعام في العالم .”

كما كرّم المهرجان الشيف يوسف عقيقي على ابداعه بعالم الطهي فقد استطاع تحقيق نجاحات كثيرة بعمر صغير ووضع مطعم الBurgundy على لائحة ال50 افضل مطعم مقترحين من قبل خبراء الأغذية وأعضاء الأكاديمية العالمية على شبكة الCNN

تمكّن أكثر من  15,500 شخص من رواد المهرجانات من تذوق عينات الطعام من مختلف الأكشاك وعربات الطعام والبارات مع الاستمتاع ببرنامج الموسيقى الحية مع الألحان اللاتينية والشرقية والبوب والجاز والألحان الراقصة.

كما تناوبت الفرق الموسيقية والمشغلين الموسيقيين (الدي جاي) الآتين من أشهر ملاهي المدينة على إمتاع الحشد المتحمس حتى وقت متأخر من الليل.

تمكن الحدث من جذب جمهور عريض بفضل تنوع ما يقدمه. إذ جرى تخصيص مساحة للأولاد مع وجود أنشطة مسلية وألعاب قابلة للنفخ، جذبت الكثيرين ممن هم دون العاشرة من العمل والذي حصلوا على دخول مجاني إلى المهرجان. وسمح كذلك بإدخال الحيوانات الأليفة إلى المساحة المفتوحة.

وعدد نقيب اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي ما تحقق على صعيد هذا المهرجان:

١-التفاعل بين اصحاب المطاعم المشاركة والمواطنين الذين جاؤوا لتذوق الماكولات

٢-التقاء اصحاب المطاعم مع بعضهم البعض ضمن هذا المهرجان كما يحدث في اوروبا في مثل هذه المهرجانات.

٣-تذوق من مختلف المطابخ اللبنانية والاجنبية .وقد نقل هذا المهرجان صورة الحضارة التي يتمتع بها لبنان .

اما المديرة الادارية لشركة هوسبيتاليتي سرفيسز جومانا دموس سلامة فاعتبرت ان هذا المهرجان اصبح محطة اساسية. لجذب السائح الاجنبي والمواطن العادي خصوصا ان القطاع المطعمي هو عامل مهم في دعم قطاع السياحة.

2 3

4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...