صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية يدرب طلاب الإنسانيات في الجامعة اللبنانية

برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وبتنظيم كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، شارك صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ESFD في مؤتمر “الإنسانيات ومتغيرات المجتمع” يومي 8 و9 آذار 2018، وذلك من خلال دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة إنجاز لبنان INJAZ Lebanon -حملت اسم “مخيم الابتكار”  برعاية مؤسسة Citi Foundation، بالاضافة الى محاضرة عن دور الجامعات في تعزيز ثقافة ريادة الاعمال.

رمى المؤتمر الى البحث في وسائل علمية وعملية تساهم في تغيير الصورة النمطية السائدة عن العلوم الانسانية، وحض الطلاب على التوجه نحو الفكر التحليلي النقدي والعمل على حل المسائل الشائكة، بالتركيز على روح الابداع والابتكار ورصد الفرص للقيام بمبادرات ومشاريع ناجحة.

كذلك، جرى تدريب الطلاب على استعمال معرفتهم ومهاراتهم لإنجاح مشاريعهم، وأصول العمل ضمن فريق، وتعزيز قدرات التواصل وعرض الأفكار، بغية تحقيق النجاح في سوق عمل متغير يفرض على الدوام تحديات جديدة.

ويتلخص الهدف من هذه الدورة التدريبية في المساهمة في مكافحة خطر البطالة الذي يواجه جيل الشباب، ولا سيما من خلال مساعدتهم على تاسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة، من طريق تحديد الفرص المتاحة في سوق العمل وبلورتها وحسن اغتنامها بغية تحقيق النجاح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...