الشامسي أضاء صخرة الروشة في بيروت تحت شعار ” صنّاع الأمل”

أضاء سفير الإمارات العربية المتحدة الدكتور حمد سعيد الشامسي ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني، صخرة الروشة، تحت شعار “صنّاع الأمل”، وفقا للاعلان الرسمي الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك في حضور رئيس البعثة السعودية في لبنان الوزير المفوض الأستاذ وليد بخاري، و أعضاء مجلس بلدية بيروت وجمع من المواطنين.

الشامسي

2وألقى الشامسي كلمة، فقال: “هذه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دروتها الثانية وهي “صناع الأمل”، تعتبر من أهم المبادرات التي أطلقها محمد بن راشد العطية، وتهدف إلى تسليط الضوء على المؤسسات والأفراد والهيئات، الذين يصنعون أو يزرعون العمل الخيري والفرصة في الأفراد وفي المجتمعات”.

وإذ لفت إلى أن “قيادة الإمارات يهمها أن تصل مبادرتها إلى الشارع العربي والمواطن العربي في جميع أنحاء العالم، وطبعا الإمارات وللسنة الثالثة على التوالي حصلت على المركز الأول عالميا، في ما يخص المساعدات الإنسانية والتنموية”، أوضح: “ما يهمنا اليوم في لبنان، أن نروج لهذه المبادرة، وأن يستفيد منها أكبر عدد من اللبنانيين، وكذلك المقيمين في لبنان”.

وشكر “دولة الرئيس سعد الحريري على توجيهاته لبلدية بيروت، والأخ العزيز والصديق جمال عيتاني وأعضاء المجلس البلدي، على تبنيهم هذه المبادرة والترويج لها في أحد وأهم المعالم في لبنان وهي صخرة الروشة”، متمنيا “التوفيق والنجاح لكل المشاركين”، مستطردا “أعتقد أن آخر يوم للمشاركة هو يوم 24 في نهاية هذا الشهر، ويهمني أن يفوز لبنان”.

5عيتاني

بدوره، قال عيتاني: “أود أن أشكر سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدةالأخ الصديق العزيز محمد الشامسي، على مبادراته المتتالية، وهذه إحدى المبادرات. واجبنا أن نطلق هذه المبادرة من “صخرة الروشة” لأنها عنوان للأمل والتطور في لبنان وبيروت خاصة”.

واعتبر أن “بيروت ودبي، والإمارات العربية المتحدة ولبنان، هما شقيقتان. وهذه العلاقات تتطور يوما بعد يوم، وطبعا بهمة سعادة سفير دولة الإمارات العربية”، مضيفا: “أنا على ثقه أن العلاقات سوف تتطور أكثر فأكثر، وسنعود ونرى الإخوة الإماراتيين في لبنان قريبا جدا”.

3

4

7

6

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استثنائية الاقتصاد الأمريكي تعزز الدولار مقابل الين إلى ذروة 34 عامًا

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٣ ابريل ٢٠٢٤ ...

الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع مدفوعة بانتعاش وول ستريت

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ...

أسواق الأسهم الخليجية تستقر وسط تراجع حدة التوترات الجيوسياسية

تحليل السوق التالي عن ميلاد عزار محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA ٢٣ ابريل ٢٠٢٤ ...