ورشة عمل للفرانشايز حول خدمات التأمين والمصارف وتكنولوجيا الدفع وتوقيع بروتوكول تعاون مع “ارادة”

نظّمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز ورشة عمل تطويرية لقطاع التجزأة، بالتعاون مع شركاء أساسيين للجمعية في قطاعات التأمين والمصارف والتكنولوجيا والمنظّمات غير الحكومية، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتفاعل بين أعضاء الجمعية من جهة، وبينهم وبين أصحاب خبرات في قطاعات اقتصادية ومالية تساهم في توسيع آفاق أعمالهم المهنية والتشاركية، بحسب توضيح رئيس الجمعية يحيا قصعة.

وبحث المشاركون في سبل تعزيز تنافسية قطاع الفرانشايز والبيع بالتجزأة الذي سيتمحور حوله منتدى بيفكس 2018 في نيسان المقبل بمشاركة خبراء دوليين.

مقاربة حديثة للدفع الالكتروني

وقدّم الرئيس التجاري للمؤسسة التكنولوجية والمالية “اريبا” رمزي الصبوري مقاربة حديثة ومتطوّرة حول تغيير طُرق الدفع، وابتكار وسائل أكثر ذكاءً، سرعةً وسلاسةً في الدفع للمصارف، التجار، الحكومات والأفراد من أجل تطوير الأعمال والتوسع بها.

خدمات التأمين

وطرح نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام شركة ﺁروب للتأمين فاتح بكداش، كيفية عمل شركات التأمين في لبنان وتصميم الخدمات فيها لتلبية متطلبات العملاء والزبائن. وتتضمّن الحلول مروحة واسعة من خدمات التأمين، اضافة الى برامج مصمّمة حسب الطلب.

الخبرات المصرفية

وتحدث مدير تطوير الاعمال في “بنك لبنان والمهجر” فادي قزي، عن أهمية القطاع المصرفي في لبنان الذي يقدم رزمة واسعة من الخدمات المصرفية، مبنية على خبرات طويلة ومتجدّدة، وتوسّعه من خلال الفروع المنتشرة في لبنان والخارج.

فرص عمل للبنانيين

وشرح رئيس مشروع “تطوير الاعمال في لبنان” المموّل من وكالة التنمية الاميركية USAID دوغلاس غريفيث رؤية المشروع الذي تنفّذه شركة كيمونيكس  Chemonicsالذي يهدف الى زيادة فرص العمل الجديدة للبنانيين من خلال تقديم المساعدات والخبرات التقنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة.

بروتوكول تعاون

ووقّع قصعة ورئيس جمعية “ارادة” عاصم نوام بروتوكول تعاون بين الفرانشايز والجمعية التي تساهم في تطوير النشاط الاقتصادي وتساهم في تقديم استشارات الى اعضاء “ارادة” الراغبين في اعتماد نظم الفرانشايز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...