افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال” التخطيط الاستراتيجي لإدارة التنمية”

افتتح المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال،أعمال المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان ” التخطيط الإستراتيجي لإدارة التنمية- قيادة وريادة”، وذلك صباح اليوم في فندق لانكستر بلازا- الروشة في بيروت، بحضور ضيفة الشرف الأميرة دعاء  بنت محمد محمود عزّت، رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال السفيرة د. إيمان غصين وأعضاء المجلس، إلى جانب حشد من الديبلوماسيين وممثلي الأجهزة الأمنية ومشاركين من مختلف البلدان العربية.

غصين

bواستهلت السفيرة د.ايمان غصين رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال، المؤتمر بكلمة ترحيبة، من بلاد الارز الى العالم أجمع، حيّت فيها الرئيس ميشال عون، والاميره دعاء بنت محمد والحضور المشاركين في المؤتمر.

وقالت: “من صخرة لبنان …من هذا الندي كان فجرا للزمان …كان عمره للمدى

 هو لبنان ..بشموخه وعراقته .. بعطاءه وتميزه هو بلد الارز بتنوع ثقافاته وحضارته باختصار هو ما قال عنه البابا يوحنا بولس الثاني ( لبنان اكثر من وطن انه رساله ) حللتم اهلا ووطأتم سهلا في احضان هذا الوطن الحبيب”.

وأضافت: ” وكم يسعدنا ويشرفنا ان تتلاقي جهود وتطلعات المجلس الانمائي للمراه والاعمال من نخبه من القاده والمفكرين والناشطين من الرجال والنساء إن في رحاب لبنان او على امتداد وطننا العربي يجتمعون ويجتمعن معا تحت مظله المؤتمر الدولي الثاني للمجلس الانمائي وتحت عنوان التخطيط الاستراتيجي لاداره التنميه قياده ورياده”.

وأشارت: “ولان الاهداف دون تخطيط لا تعدو كونها مجرد أمنيات ارتأي المجلس الانمائي للمراه والاعمال رئيسه واعضاء ان يتطرق على مدى اربعه ايام الى محاور عديده و متشبعه بينها تعزيز في دور الاستثمار في التنميه التخطيط الاستراتيجي المؤسساتي دور سيدات الاعمال في عمليه النمو الاقتصادي وغيرها العديد من المواضيع الرئيسيه والحيويه في قطاع الرياده والاعمال بالتعاون مع اتحاد الغرف التجاريه العراقيه والاتحاد الدولي للتنميه المستدامه البورد الالماني”.

كما أضافت: “وكم جميل ان يتزامن مؤتمرنا الريادي هذا مع مناسبه وطنيه عزيزه على قلبك كل لبناني ولبنانيه الاول من اب اغسطس يوم نحتفي به بجيشنا الباسل نستذكر بطولاته وتضحياته وننحني امام شهدائه ودمائهم الطاهره هو يوم نرفع فيه اسمى ايات الشكر والتقدير لمؤسسه عسكريه لم تدخل يوما في الدفاع عن لبنان وشعبه وفي صون عزته و وحدته”.

ووجهت تحية مغمسة بالوفاء من المجلس الانمائي للمراه والاعمال الى كل فرد من افراد الجيش اللبناني جنودا وعناصر وضباطا الى كل اب وام واخ واخت وزوجه لشهيد ارسلت دمائه فداء الجيش والوطن.

وختمت غصين: “احيكم جميعا واتمنى لكم التوفيق في اعمال المؤتمر طيب الاقامه في بلدكم الثاني لبنان ويبقى الامل بان اجمل الكلمات تلك التي لم تكتب بعد واجمل الاحلام تلك التي لم تتحقق بعد واجمل الايام حتما سيكون غدا …..”.

الشمّري

cوفي كلمته، اعتبر السيد علاء ولي الشمّري، ممثلاً رئيس إتحاد الغرف التجارية العراقية، مشاركة الإتحاد في هذا المؤتمر الكبير مشاركة فاعلة ومتميزة، من قبل اتحاد الغرف التجارية العراقية للمرة الثانية، من أجل إيجاد الحلول للأزمات الاقتصادية في البلاد العربية، من خلال ما تمثله الغرف التجارية العراقية من دور بارز في تمثيل الدولة في المؤتمرات الدولية والمحافل الإقتصادية، وإيجاد سبل للتعاون بين البلدين، ووضع تخطيط استراتيجي لإدارة التنمية من خلال مشاركة أصحاب المؤسسات والمصانع والمستثمرين من رجال وسيدات أعمال في الوطن العربي.

إن هذه الإستراتيجية تمثل محطة أساسية في المسيرة التنموية في الوطن العربي، باعتبارها المحرك الرئيسي لتحقيقها، حيث سيؤدي الدور الإقتصادي إلى توفير فرص عمل وزيادة في الدخل، وبذلك يتم تنفيذ الأهداف وإنجازها.

إننا في هذا المحفل، نسعى إلى بحث أسس ومعايير تطوير ريادة الأعمال وإيجاد سبل التعاون في الوطن العربي، وتنشيط القطاع الإقتصادي وفتح فرص الإستثمار بين الدول العربية.

وأن المرأة تعتبر نصف المجتمع، فلذلك من واجبنا الإهتمام بقضايا المرأة العربية وحاجاتها ومتطلباتها، والدفاع عن حقوقها في إدارة الأعمال على أوسع نطاق، باعتبارها الشريك الرئيسي في بناء الأسرة.

إن اتحاد الغرف التجارية العراقية هو إحدى المنظمات النشيطة الفاعلة وذات دور متميز في المساهمة في تطوير اٌقتصاد العراقي والعربي، وتنشيط فعالياته من خلال دعمه لحركة التجارة وتقديم أفضل الخدمات أمام الشركات التجارية والإستثمارية ورجال الأعمال والتجار، وأنه مساهم بشكل فعّال في تطوير القدرات البشرية، من خلال العديد من الدورات التدريبية والمؤتمرات التي يقيمها في العراق وخاجه، والتي ستساهم بدعم الإستثمار والتبادل التجاري بين العراق ولبنان والدول العربية.

الطحان

dبدوره، ألقى رئيس الإتحاد الدولي للتنمية المستدامة د. شريف الطحان كلمة تطرّق فيها الى تعريف التنمية المستدامة، فأشار إلى توصيات عام 2015 بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030.

وحول التخطيط الإستراتيجي للتنمية المستدامة، رأى أن من أهم أهدافها الـ 17 ، القضاء على الفقر بجميع أشكاله، وتعزيز النمو الإقتصادي المضطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق، وإقامة بنية تحتية قادرة على الصمود، وتحفيز التصنيع الشامل للجميع والمستدام، وتشجيع الاستثمار، وهذا ما اتخذته الدولة المصرية في الآونة الأخيرة لتشجيع الإستثمار ووضع خطة استراتيجية مستدامة لـعام 2030.

كما أشار إلى جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للتنمية وآمنة، وقادرة على الصمود والإستدامة.

سليم

Eمن جهته، رأى رمزي سليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي اليوم الإماراتية، في كلمته، أن يأتي هذا المؤتمر في توقيت هام جداً، تمرّ به المنطقة العربية ومواجهاتها للعديد من التحديات التي تواجه المرأة العربية.

وأكد سليم أن مؤتمر التخطيط الإستراتيجي لإدارة التنمية يحظى بإهتمام كبير من دولة الأمارات ومن الإعلام الأماراتي، وتنبأ بنجاح المؤتمر والخروج بالتوصيات المنشودة والناجزة التي تثري المجتمع، مشدداً على ضرورة الخروج بورقة عمل ناجزة لعرضها على المسؤولين في دولنا العربية.

f

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...