لبنان يشارك في مؤتمر إدارة الموارد البشرية ودعم الشباب في الأعمال في الصين

 شارك وفد لبنان في مؤتمرات حول التنمية في البلدان النامية في مدينة فوزيو  FUZHOU في مقاطعة فوجيان  FUJIAN تلبية لدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله.

2وشارك في هذا الوفد الذي يترأسه رئيس مجموعة استشاريون بلا حدود، المهندس زكريا الزعبي ، وكل من رجل الأعمال السيد هنيبعل الصانع والمهندسة لولوة طالب والأستاذة غنى العبد الله والأستاذة جنان حبال ، كما شارك إلى جانب الوفد اللبناني وفود من أكثر من عشرون دولة من آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية والوسطى ..

استمرت هذه الزيارة التي بدأت في 8 آب حتى 28 آب الحالي. وتشمل المشاركة في الندوة المخصصة للرسمين ومسؤولين في إدارة الموارد البشرية ودعم مبادرات الشباب في الأعمال والابتكارات في الدول النامية .

وخلال الزيارة التقى الوفد عددا” من الرسمين وممثلي القطاع الخاص، وكانت لهم جولات ميدانية للاطلاع على التجارب الصينية الناجحة وحاور عدد من الشخصيات وممثلي التجمعات والاتحادات و الاكاديميين في عدة مدن صينية كبرى.

وبمناسبة الزيارة، وجّه الوفد اللبناني رسالة شكر إلى السفارة الصينية في لبنان الممثلة بسعادة السفير وانغ كيجيان إضافة إلى المستشارة الاقتصادية في السفارة لي جنغ وفريق عملها ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله على مبادرتهم بتنظيم الزيارة إلى الصين. وأبدى المشاركون في الوفد، أن الزيارة تعزّز التواصل والتعاون مع جمهورية الصين الشعبية وتساهم بتطوير القطاع الإنتاجي اللبناني خصوصا وأن الصين تتمتع بخبرات متقدّمة.

برنامج حافل

استهل الوفد اللبناني المشارك بفعالية في كافة فعاليات ونشاطات المؤتمر والمحاضرات والزيارات التي تمحورت حول مواضيع التنمية للموارد البشرية والعلاقات مع الصين وفلسفة الصين في المبادرة حول دعم الأعمال للشباب والابتكار والمشاركة في التنمية والنهوض والحوار واستثمار كافة القدرات والثروات والتبادل في الخبرات وتقاسم النجاح والبناء.

وقد نظم المؤتمر مركز التدريب للتجارة الخارجية في المقاطعة وبإشراف من وزارة التجارة في جمهورية الصين الشعبية من ضمن خطة ومبادرة الحزام والطريق .

وقد عرض الوفد اللبناني واقع الحال في الشرق الأوسط ، ورفع توصية من خلال رسالة وجهها المستشار المهندس زكريا الزعبي إلى القيمين على المؤتمر لضرورة مشاركة لبنان الفعالة في مبادرة الحزام والطريق

ONE BELT ONE ROAD وأهمية تعزيز الاستثمارات بين الصين ولبنان في إعادة إعمار سوريا والعراق، بعد الأحداث والحروب التي عصفت بالمنطقة ، واستعمال لبنان كمنصة ممتازة تتمتع بموقع استراتيجي وقدرات وخبرات بشرية هائلة وقوانين مناسبة للانطلاق لبناء المنطقة .

واقترح التعاون مع الحكومة اللبنانية للبدء في بناء البنى التحتية التي تلزم لإعادة إعمار سوريا والعراق من خلال لبنان وإعادة بناء وتطوير البنى التحتية والمرافق اللبنانية التي تنعش الدورة الاقتصادية المتكاملة من مرفأ بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي ، ومرفأ ومعرض طرابلس الدولي وتشغيل مطار القليعات وإعادة تشغيل سكة الحديد التي تعتبر الصين متقدما” جدا” في هذا المضمار. وربط هذه المرافئ بمشروع طريق الحرير، الحزام والطريق ، المبادرة الصينية الخلاقة ، والتي هي استمرار للعلاقات الصينية العربية منذ العام 650 للميلاد حتى يومنا هذا. يذكر أن الوفد اللبناني كان له مشاركة فاعلة في المؤتمر .

واستمر المؤتمر زهاء 20 يوما زار الوفد خلاله اهم المراكز السياحية والتعليمية والثقافية والمتاحف ومراكز التدريب والموهوبين والمراكز التجارية في مدن فوزيو، شيامن، غوانغزو، وتيانجين بالإضافة للعاصمة بيجين .

هذا وقد اختتم المؤتمر باحتفال حاشد حضره ممثلين عن الحكومة ووزارة التجارة وكبار المسؤولين في المقاطعة ومركز التدريب في فوجيان ، حيث تم تسليم المشاركين شهادات المشاركة ، وقدم رئيس الوفد اللبناني المهندس زكريا الزعبي هدايا تذكارية للقيمين على المؤتمر .

وقد شكر الوفد اللبناني الحكومة الصينية على هذه المؤتمرات التي تؤسس لعلاقات ناجحة تعود بالفائدة على كل الأطراف والعالم النامي تحديدا” . وخص بالشكر سفير و سفارة جمهورية الصين الشعبية في بيروت، ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال الأستاذ علي العبدالله الذي واكب المؤتمر وتابع النشاطات حتى اليوم الأخير.

3 4

5 6

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...