أبي خليل خلال مؤتمر دولي للنفط والغاز في برشلونة: لبنان سيضمن حقوق أجياله المقبلة في الموارد البترولية

أعلن وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل من برشلونة أنّ الدولة اللبنانية تعمل من خلال استراتيجيتها في إدارة الموارد البترولية، على تحسين قواعد المساءلة وضمان حقوق الأجيال المقبلة في هذه الموارد.

وقال أبي خليل خلال مشاركته ووفد هيئة إدارة قطاع البترول في مؤتمر Gastech 2018 الذي ينعقد في برشلونة، أنّ استراتيجية الطاقة التي يعتمدها لبنان تتمحور حول الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي.

وخلال مشاركته في جلسة حوار ضمّت وزراء طاقة وخبراء من دول مختلفة، أعلن أبي خليل أنّ لبنان يعتمد في استراتيجيته للغاز الطبيعي على مقومات تهدف الى تحقيق استدامة هذا القطاع وتأمين التنافسية فيه، وخلق القيمة بالنسبة الى الاقتصاد الوطني والتطور الاجتماعي، مع ضمان أمن الطاقة وتحسين عوامل المساءلة في ما يتعلّق بإدارة الموارد الطبيعية في لبنان وحفظ حقوق الأجيال المقبلة فيها.

كما تحدّث أبي خليل عن المشاريع التي تسعى الدولة اللبنانية الى تحقيقها في قطاع الغاز لا سيما مشاريع بناء محطات التغوير العائمة على الشاطئ اللبناني، بالإضافة الى التحضيرات التي تقوم بها وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول من أجل إطلاق دورة التراخيص الثانية في العام 2019 بعد تلزيم رقعتين في المياه البحرية اللبنانية بعد اختام دورة التراخيص الأولى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة مباراة العلوم حضورياً في عامها 21: نجاح استثنائي في زمن الأزمات

اختتمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث اليوم فعاليات “مباراة العلوم 2024” التي أقيمت برعاية دولة رئيس ...

توقيع إتفاقية تعاون بين المديرية العامة للأمن العام ومركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن

صدر عن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام البيان التالي: ضمن إطار تعزيز ...

اليورو يتجه للثبات حتى استمرار التضخم في الارتفاع والمزيد من التشاؤم حول مسار سعر الفائدة في الولايات المتحدة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...