مخزومي عرض ورئيس الجمهورية الأوضاع في لبنان والمنطقة

غياب حكومة يحتم وجود هيئة تكون مهمتها الحفاظ على السلامة المالية للدولة وتأمين الاستقرار المالي والاقتصادي

زار رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا. وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة.

إثر الزيارة، قال مخزومي إن اللقاء مع الرئيس عون هو للتداول بآخر التطورات المحلية والخارجية، ومهنئاً فخامته على خطابه أمام الاتحاد الأوروبي وإثارته هموم لبنان أمام منبر دولي له تأثير، خصوصاً في قضية النازحين والقضية الفلسطينية أيضاً، بما فيها من تأثير على لبنان بعد توقيف الدعم للأونروا وتداعيات ذلك خصوصاً في مسألة توطين اللاجئين في لبنان.

وعلى الصعيد الداخلي، أكد أن الجميع ينتظر ولادة الحكومة الجديدة التي سيكون على عاتقها حلّ المشاكل الحياتية المتراكمة التي تؤرق عيش المواطن اللبناني، لا سيما الملفات الملحة كالكهرباء والمياه والنفايات. وقال: لقد تباحثنا أيضاً بالمخاوف المثارة حول الوضع المالي، وتمنيت على الرئيس إيلاء الموضوع عناية خاصة، لافتاً إلى أن غياب حكومة يحتم وجود هيئة تكون مهمتها الحفاظ على السلامة المالية للدولة وتأمين الاستقرار المالي والاقتصادي.

وأضاف مخزومي: وضعنا الرئيس عون في أجواء حلقة النقاش التي عقدها حزب الحوار الوطني الأسبوع الماضي التي حشد فيها مختصين وممثلين عن المجتمع المدني للحوار حول مصير أزمة النفايات في بيروت، لافتاً إلى أننا خرجنا بتوصيات تخدم خصوصاً أهل بيروت في هذا الملف المثير للجدل. وأكد أن الهدف الأساسي كان إطلاق رؤية واضحة لحلول علمية وصديقة للبيئة.

وعن التعرض لدولة الكويت وأميرها، جدد مخزومي أمام الرئيس عون استنكاره لما حصل، معتبراً أن العلاقات مع الدول العربية كافة يجب أن تبقى متميزة، ولدولة الكويت وأميرها مكانة مميزة عند اللبنانيين، وأيادٍ بيضاء على لبنان خصوصاً لجهة دعم اقتصاده ورعايته اللبنانيين العاملين على الأراضي الكويتية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 “القوة الإقتصادية للعناية التمريضية”: ندوة علمية لنقابة الممرضات والممرضين بمناسبة يوم التمريض العالمي

بمناسبة يوم التمريض العالمي عقدت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان ندوة علمية تحت عنوان “القوة ...

سلام يلتقي ولي عهد البحرين

التقى وزير الإقتصاد والتجارة امين سلام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ...

حبيب يكشف عن “قرض تحسين وترميم منازل ذوي الإعاقة”:ندرس إمكانية دعم تأهيل مراكز عملهم

عُقد اجتماع أمس في المقرّ الرئيسي لمصرف الإسكان في منطقة رياض الصلح، ضمّ كلاً من ...