الوزير حب الله:” آلية تحرير المئة مليون دولار لزوم شراء المواد الاولية الصناعية غير استنسابية “

التقى وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله وفداً من المجلس اللبناني لمصنّعي الحليب ومشتقاته. وعرضوا قدرات القطاع في تصنيع وانتاج الالبان والاجبان، وامكاناتهم في التطوير والتوسّع في ظلّ تأمين حوافز تتعلق بتخفيض تكلفة الانتاج. وطالبوا بأن يشملهم قرار تحرير المئة مليون دولار لشراء المواد الاولية.

2وأكد الوزير حب الله ان الآلية المعتمدة ستكون شفافة وبعيدة عن الاستنسابية، وأصبحت في مراحل الاعداد المتقدّمة لتظهيرها في أسرع وقت، كاشفاً أنها سوف تستند على أرقام الجمارك بالنسبة لقيمة صادرات الصناعي خلال السنوات الثلاث الاخيرة ليبنى عليها.

وشدّد الوزير حب الله على أهمية قطاع التصنيع الغذائي، والألبان والاجبان، كونه في صلب الامن الغذائي للمجتمع، مشيراً إلى العمل على ضرورة استغلال المشاعات العامة للأغراض الزراعية، وانتاج المواد الأولية الزراعية للانتاج الصناعي.

تجمّع صناعيي الضاحية الجنوبية

مطلب الاستفادة من قرار تحرير المئة مليون دولار لزوم شراء المواد الاولية، كان مدار بحث أيضاً مع وفد من تجمّع صناعيي الضاحية الجنوبية برئاسة أسامة حلباوي. وشدد على وضع مصالح الناس وتحقيقها في المقدّمة والاولوية.

وشكوا من بعض المشاكل التي تعترض عملهم، فتواصل الوزير حب الله مع وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة لمعالجة بعض الامور ذات الطابع المشترك بين وزارتي الصناعة والاقتصاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...