مجموعة إعلام فرانس ميديا موند تقدم الأخبار للجمهور بثمانية عشر لغة مختلفة

في إطار الأزمة الصحية العالمية، فرانس ميديا موند، المكونة من فرانس 24 ومونت كارلو الدولية وإذاعة فرنسا الدولية، وضعت منذ الأحد الماضي خطة لكفالة استمرارية مهامها المتمثلة في إعلام الجمهور حول العالم ب 18 لغة مختلفة مع الحفاظ على سلامة موظفيها.

فرانس 24 (باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية) ومونت كارلو الدولية (الإذاعة الفرنسية الناطقة باللغة العربية) وإذاعة فرنسا الدولية (باللغة الفرنسية وب 16 لغة أخرى) قاموا بتعديل جداول برامجهم وعروضهم الرقمية لإعطاء الأولوية للأخبار ولتطور حالة الأزمة الصحية، الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، داخل فرنسا وخارجها، وذلك بمساعدة مراسليهم في جميع أنحاء العالم. تبث الوسائط الإعلامية الثلاثة رسائل لرفع مستوى التوعية بأهمية الالتزام  بالتعليمات الوقائية، بالإضافة إلى نقلها لجميع التعليمات والمعلومات اللازمة للناطقين باللغة الفرنسية بالخارج على العروض الرقمية للمجموعة باللغة الفرنسية.

التغييرات الطارئة على القنوات

فرانس 24 تقدم كل ثلاثين دقيقة نشرة إخبارية لرصد كامل للأخبار في العالم. فقرة هاشتاغ كل اثنين الساعة 14:45 وفقرة باب الويب يومياً الساعة 6:15 و9:15 صباحا ترصدان تداول موضوع الأزمة الصحية العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، برنامج حقيقة أم فبركة يتم تخصيصه لرصد الأخبار الكاذبة المتداولة على وسائل الإعلام عن فيروس كورونا المستجد.

مونت كارلو الدولية تواصل بث الفترات الإخبارية اليومية الأربعة على الهواء وتمنح متابعيها في العالم العربي الفرصة لإعادة الاستماع لبرامجها الثقافية والصحية والمجتمعية.

إذاعة فرنسا الدولية تقدم فقرات  ونشرات إخبارية كل ساعة وتستكمل برامجها التفاعلية باللغة الفرنسية، الأولوية للصحة وعودة إلى الحدث وحول السؤال، التي تعطي الكلمة للمستمعين كل يوم. كما تبث الإذاعة موعدا يوميا جديدا مخصصا للمعلومات حول فيروس كورونا الساعة 6:10 و8:10 صباحاً بتوقيت باريس لإعلام الجمهور بحالة تطور هذا الوباء ولتذكيرهم بالتعليمات الوقائية لحماية أنفسهم والآخرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...