رئيس مجلس إدارة مرفأ بيروت تسلّم مشروع حلو -عماطوري لإعمار المرفأ

تسلم رئيس مجلس ادارة مدير عام مرفأ بيروت عمر عيتاني من نقيب المقاولين مارون حلو ومؤسس محطتي الحاويات في مرفأي بيروت وطرابلس انطوان عماطوري مشروعهما لاعادة اعمار مرفأبيروت اللذين اعلنا عنه في مؤتمر صحافي عقداه منذ حوالي الشهر .
واكد حلو ان هذا المشروع هو مبادرة انقاذية وسريعة لمدة ثلاث سنوات لا تكبد الدولة اب مصاريف على اعادة اعماره بل بالعكس فأن الاعمار يكون من مداخيل المرفأ لفترة قصيرة لا تتجاوز الثلاث سنوات وينعش قطاع المقاولات والعندية ويوفر فرص عمل بحاجة اليها اللبنانيين .
واكد حلو ان الفكرة اتت عفوية انطلاقا من ايماننا ببلدنا واهمية المرفأ.
اما عماطوري فطالب اطلاق مناقصة محطة الحاويات الحيوية لانها الاساس في حركة المرفأ وتؤمن مداخيل اضافية مع العلم ان كلفة المشروع ستؤمن من الواردات والمداخيل مقابل الكفالة المصرفية التي ستوضع من اجل ذلك وان السرعة في التنفيذ ضرورية لاعادة الدور الحيوي الى هذا المرفأ.
وقد رحب عيتاني بالمشروع واعدا بطرحه على مجلس ادارة المرفأ تمهيدا لاحالته الى وزير الاشغال وهو سلطة الوصاية على هذا المرفق الحيوي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...