الوزير حب الله:” لمنع تهريب المخدرات وللقضاء على هذه الآفة القاتلة”

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله أن المخدّرات آفة تدمّر المجتمعات يجب التخلّص منها، بموازاة مساعدة المتعاطين بها نتيجة ظروف قاهرة، على الشفاء وعدم العودة إليها.

وشدّد أمام وفد من جمعيّة “جاد” – شبيبة ضدّ المخدّرات، على وجوب التشدّد وضبط الحدود ومنع تهريب هذه المادة القاتلة سواء بموادّ غذائية – زراعيّة أو صناعيّة، لتفادي الانعكاسات السلبيّة التي ترتّبها هذه العمليات والضرر الذي يلحق بلبنان مع الدول الصديقة على الصعد التجاريّة والتبادليّة، اضافة إلى الحدّ من تشويه صورة لبنان ومصداقيّته والمحافظة على علاقاته الوثيقة والمتينة مع كافّة البلدان.

وأثنى على دور الجمعيّة المرشد والتوعوي والتوجيهي والوقائي من أخطار المؤثّرات الهدّامة التي تصيب الانسان نتيجة تعاطيه المخدّرات والادمان عليها.

ودعا إلى التشارك بين الادارات العامة والمجتمع المدني والهيئات الأهليّة، وإلى التعاون المتواصل والبنّاء، والقيام بحملات دائمة لمواجهة هذه المخاطر.

وشكر أعضاء الوفد الوزير على دعمه وتفهّمه للرسالة التي يقومون بها، ووجّهوا إليه دعوة للمشاركة في مؤتمر ضد المخدّرات، سيقام في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، بالتعاون مع الصناعيين وادارة الجمارك.

كما وجّهوا إليه دعوة لزيارة المتحف المتخصّص بمكافحة الادمان في منطقة حبوب – جبيل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...