بولدقيان: الأمن الاجتماعي في خطر.. ولا خطوط حمر أمام إنقاذ البلد

رأى الخبير المصرفي والمالي ، النائب السابق لحاكم مصرف لبنان مكرديج بولدقيان “أن لبنان يمر اليوم في مرحلة اجتماعية وحياتية مصيرية وحاسمة على غير صعيد”.

وقال بولدقيان ان هذه المرحلة الحساسة التي تتمثل بفقدان مادة المازوت ودخول لبنان في نفق العتمة ، اضافة الى ازمة الدواء وازمات القطاع الصحي تفرض على كل الجهات الرسمية المعنية اتخاذ تدابير جريئة وسريعة لمواجهة خطر هذا” الوحش”، الذي يهدد سلمنا الاهلي اذا ما ترددنا في اتخاذ القرار الحاسم لمنع الخطر القادم.

اضاف بولدقيان: لم يعد من الجائز او المسموح اضاعة الوقت والتلطي تحت حجج ممجوجة وغير منطقية للهروب من تحمل المسؤلية واتخاذ القرار الصعب لتجاوز الازمة المفصلية ، وهنا ادعو الى ضرورة استعمال جزء من التوظيفات المصرفية الموجودة لدى مصرف لبنان لدعم الامن الاجتماعي والغذائي، حتى انني ادعو ايضا من اجل تجاوز المخاطر القادمة الى استعمال الذهب او البعض منه في معركتنا الوجودية.

وختم بولدقيان: ان الذهب والاحتياطات المالية تجمع لتستعمل في وقت الازمات فما اهمية هذه الموجودات ان سقط الوطن وبقيت هي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...