يمّين بحثت مع الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية ضرورة اتخاذ إجراءات لمعالجة الأزمة

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر والمدير المالي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي شوقي ابو ناصيف ممثلا مدير عام الصندوق محمد كركي ورئيس اتحاد عمال البلديات في لبنان رضا فاضل.
بعد الاجتماع قال الاسمر: اللقاء تمحور حول ضرورة إنتساب عمال البلديات في كل لبنان والبالغة الف وأربعماية بلدية إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في هذه المرحلة الصعبة.
اضاف: اما المحور الثاني كان ضرورة دعوة معالي الوزيرة لجنة المؤشر إلى الإنعقاد بعد قرار رفع الدعم عن المحروقات . نحن في حالة كارثية على المستوى الاجتماعي وهذا يحتم الحوار مع الهيئات الاقتصادية لمعالجة هذه الأمور الطارئة.
وشدد على أن قرار رفع الدعم كان عشوائيا في ظل غياب الخطة البديلة مع إعادة معالجة الأجور وملحقات الأجر.

769ff138-9c34-4b8d-91d6-241a5b0db33dثم استقبلت الوزيرة يمين وفدا من الهيئات الاقتصادية ضم: الوزير السابق محمد شقير، رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين جاك صراف، زياد بكداش نائب رئيس جمعية الصناعيين ،هشام المكمل نائب رئيس الندوة الاقتصادية ، رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال في لبنان تقولا ابو خاطر،والمستشار الإعلامي للوزير شقير الفونس ديب.

وخصص الاجتماع للبحث في الأوضاع المعيشية في ظل تردي الوضعين المالي والاقتصادي وضرورة اتخاذ الإجراءات الرامية إلى معالجة هذه الأزمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...