ليلة غنائية لطلاب الموسيقى في جامعة الروح القدس

نظمت جامعة الروح القدس – الكسليك حفلًا موسيقيًّا بعنوان: “ليلة غنائية Lyrical night”، أدّت خلاله مجموعة من طلّاب الغناء الغربي الموهوبين في كليّة الموسيقى والفنون المسرحية في الجامعة باقة مميزة من المقطوعات الأوبرالية الفرنسية والألمانية والإيطاليّة، وثنائيات ومقطوعات للكورال، تحت إشراف الأستاذ فرناندو أفارا، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني، في حرم الجامعة، بحضور عميد كليّة الموسيقى والفنون المسرحيّة الأب الدكتور بديع الحاج، وأهالي الطلّاب، وأساتذة، ومدعويّن.

أعادت هذه الأمسية الحضور إلى الفن العالمي الأصيل، وبثّت أجواء من الفرح والإيجابية، في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها الوطن.

يكمن الهدف من هذا الحفل في تعزيز الفن الغنائي، من خلال دعم المطربين الهواة الشباب، وتشجيعهم على متابعة دراستهم في هذا الحقل. وقد تضمن البرنامج مقطوعات وألحانًا لعمالقة الموسيقى العالمية، كموزار وبيلليني وسانت سانس وفوريه وأوفنباخ وهمبردينغ وبولينك وجرشوين وبرنشتاين، بمرافقة إيلي صوما على البيانو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد علي لوكا يطلق “ع العين”..وماذا عن مشاريعه المقبلة؟

أصدر الفنان محمد علي لوكا أغنيته الجديدة بعنوان “ع العين” من كلمات الشاعر ايهاب روزا ...

خبراء وأطباء يدعون من مؤتمر “CardioS 2024” إلى التوجه إلى منتجات الدخان البديلة لتجنب المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين التقليدي

في الوقت الذي أكدت فيه الدراسات بأن المدخنين النشطين في جميع أنحاء العالم يفتقرون إلى ...

رفع الابتسامات، تعزيز الحياة: عيادة هادي عقل لطب الأسنان التجميلي تضع معايير جديدة في لبنان

تواصل عيادة هادي عقل لطب الأسنان التجميلي، المعروفة بدورها الرائد في الرعاية الصحية التجميلية للأسنان، ...