كركي: فسخ التعاقد مع مركز التشخيص الصحي HDC شتورا.. والطلب من مصلحة القضايا الإدعاء لدى القضاء المختص

إلتزاماً منه بمتابعة التحقيقات وملاحقة المخالفين الذين يحمّلون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أعباء مادية دون وجه حق، يتابع المدير العام الدكتور محمد كركي ملفات التزوير والاحتيال التي تقوم بها بعض الشركات والمؤسسات لاسيّما الطبية والصحية والمخبرية منها.
وبناء عليه، ولدى ورود الشكاوى بالمعنى، أعطى توجيهاته اللازمة الى مديرية التفتيش الإداري لاجراء التحقيقات اللازمة، وبخاصّة لجهة مراقبة وضبط التلاعب بالوصفات الطبية والمخبرية التي يجريها مركز التشخيص الصحي HDC – شتورا.
وعليه ، واستنادا إلى التقرير الذي أعدّته مديريّة التفتيش الإداري بالموضوع والذي ثبت من خلاله أن المركز المذكور قد خالف أحكام قانون الضمان الاجتماعي ونظامه الطبي، وكذلك أحكام العقد الموقع مع الصندوق، ولاسيّما لجهة التلاعب بتواريخ الوصفات الطبية وتواريخ تنفيذها، أصدر المدير العام قراراً حمل الرقم 555 بتاريخ 15/9/2021 قضى بموجبه فسخ التعاقد مع “مركز التشخيص الصحي HDC – شتورا” كما طلب الى كافة المكاتب والمصالح والمديريات المعنية عدم تصفية وصرف ودفع أية وصفات طبية (مخبرية و شعاعية) صادرة باسم المركز المذكور، اعتباراً من 20/9/2021.
كما أحال د. كركي كامل الملف الى كل من مصلحة القضايا في الصندوق للادعاء أمام القضاء المختص كذلك الى مديرية التفتيش والمراقبة لإجراء الرقابة الشاملة على المركز ليتمّ على ضوئه التأكّد من جدّية عمل المؤسسة والأجراء العاملين لديها، لاتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية عند الاقتضاء.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...