المركز اللبناني للتغليف LibanPack ينظّم مسابقة Arab student StarPack 2021

على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها منطقتنا العربية بشكل عام بسبب جائحة كورونا، والأزمة اللبنانية بشكل خاص استطاع المركز اللبناني للتغليف LibanPack تحدي الصعوبات ونجح في تنظيم مسابقة Arab student StarPack 2021.

1هدفت المسابقة الى تعزيز الإبداع والابتكار في هذا المجال وقد ضمت أربع فئات: فئة التصميم المرئي للتغليف وفئة التصميم الهيكلي للتغليف وفئة التغليف في سلامة الغذاء. ولكن نظرا للظروف لم تقم حفلا لتوزيع الجوائز كما العادة بل كان مقتصر على اعلان النتائج عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وارسال شهادات تقدير للطلاب الفائزين.

وسجلت السيدة سهى عطا الله المديرة التنفيذية لليبان باك، ونائب رئيس منظمة التغليف العالمية WPO فيديو عرض على مواقع التواصل الاجتماعية للمركز اللبناني للتغليف عبّرت من خلاله على فرحها بسبب الاستمرار بالمسابقة وتحدي الصعوبات، وقالت “يعز عليها عدم إقامة حفل لتوزيع الجوائز” كما جرت العادة كل عام ولكنها تشكرت الطلاب والأساتذة على مشاركتهم في المسابقة  وعلى ابداعاتهم وتقديم 2حلول وتصاميم لتحسن القدرة التنافسية لمنتجاتهم الوطنية.  أيضا قدمت الشكر للجنة التحكيم التي أعطت للمسابقة كل الدعم.

الجدير بالذكر انه انضم الى المسابقة ٦٤٧ طالبا من عشر دول عربية، لبنان، فلسطين، الأردن، مصر، تونس، المغرب، العراق، الامارات العربية المتحدة، اليمن وسلطة عمان.

في ما يلي أسماء الطلاب الفائزين على المراتب الثلاث الاولى عربيا: روني منذز من لبنان عن فئة التصميم الهيكلي، منا طلعت من مصر عن فئة التصميم المرئي و زين نابلسي من الأردن عن فئة التغليف في سلامة الغذاء.

3صمم الطالب اللبناني روني منذر من جامعة LIU تصميما جديدا ل Slim corn oil، التصميم الجديد عبارة عن حزمة ذكية وصديقة للبيئة تتكون من كيس زيت بلاستيكي داخل صندوق من الكرتون متصل بصنبور لصب الزيت دون اهدار أي قطرة زيت، وهذا المفهوم يمنحه سهولة في الاستخدام وأكثر كفاءة دون اهدار الزيت. كما خفف المشروع من استهلاك البلاستيك واستبداله بمادة الورق والكرتون  الذين هم ممكن اعادة تدويرهم.

مسابقة  ﻣﻌﺗرف ﺑﮭﺎ ﻣن ﻗﺑل منظمة  اﻟﺗﻐﻠﯾف اﻟﻌﺎﻟﯾﻣﺔ  WPOو، بالتالي اﻟطﻼب الرابحين مؤهلين  ﻟﻼﺷﺗراك  بمسابقة التغليف  العالمية Word Star for Packaging  التي تنظمها WPO على الصعيد الدولي.

 

4  5

6  7

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حَلّ صندوق النقد الدولي صديقاً على لبنان وليس عدواً

كتب: د. محمد فحيلي، باحث في الإقتصاد وخبير مخاطر مصرفية. دعنا نسأل: ماذا كنا لنعمل، ...

العوامل التي تخلق ضغوطات إضافية على طلب الدولار في السوق الموازية في لبنان

كتب: د. محمد فحيلي، باحث في الإقتصاد وخبير مخاطر مصرفية. العوامل التي تخلق ضغوطات إضافية ...

إحتفال أليانز لبنان بإنجاز جديد في تاريخ الشركة

احتفلت أليانز لبنان بإنجاز جديد في تاريخ الشركة. وبهذه المناسبة، عُقد مؤتمر صحفي في مقر ...