أوتـــار الأمـــل 2021

بعد غياب قسري لمدة سنتين، تعود موسيقيات بعبدات إلى جمهورها ومحبي الموسيقى الكلاسيكية علّها تعطي بصيصاً من الامل في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

تأتي هذه الحفلات بعد نجاح برنامج أوتار الأمل 2020 الذي تمكنّت عبره الجمعية من تنظيم 3 حفلات موسيقية عن بعد، تمّ من خلالها جمع التبرّعات لمساعدة المعهد العالي للموسيقى في لبنان جرّاء انفجار مرفأ بيروت.

إنّ برنامج موسيقيات بعبدات يؤكّد على البعد الاجتماعي والثقافي للجمعية إضافةً إلى البعد التربوي اذ وبدعم من معهد غوتيه في لبنان، أمنّت الجمعية دروساً متقدمّة في الموسيقى لعشرة تلامذة من المعهد العالي للموسيقى بإشراف موسيقيين ألمان محترفين وستسمح لهم باحياء حفلة موسيقية في 30 تشرين الاول.   

أمّا برنامج هذه السنة فغنّي ومتنوّع جداً، يعزف الموسيقيون اللبنانيون في قسمٍ كبيرٍ منه إلى جانب عازفين من النمسا وارمينيا والمانيا والدانمارك. 

وبالفعل، ستحيي حفلة الافتتاح في بعبدات عازفة التشيللو جنا سمعان Jana Semaan في 23 تشرين الاول يرافقها الرباعي النمساوي Stratos Quartett وذلك بدعم من سفارة  النمسا في لبنان.

وفي 27 تشرين الاول وبدعم من معهد غوتيه في لبنان Goethe-Institut، سيحي الامسية 4 موسيقيين من اوركسترا  DSOبرلين السيمفونية في بعبدات ايضاً.

وأمّا في 4 تشرين الثاني فتستقبل كنيسة القديس يوسف في مونو الاشرفية، عازف البيانو الشهير هايك ماليكيان Hayk Melikyan  بمشاركة موسيقيين من الاوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية في برنامج يتخلّله معزوفات لأشهرالملّحنين ومن بينهم ملّحنين معاصرين.

وفي 11 تشرين الثاني تستقبل بعبدات امسية برفقة عازفة البيانو الاوكرانية-اللبنانية تاتيانا بريماك خوري Tatiana Primak Khoury بدعم من الBanque Bemo.

وفي 18 تشرين الثاني في كنيسة مار الياس القنطاري، ستجمع حفلة الثنائي الدانماركي ميشالا بيتري Michala Petri على آلةأاا الناي يرافقها عازف الغيتار لارس هانيبال Lars Hannibal وذلك بدعم من سفارة الدانمارك في لبنان.

وفي 25 تشرين الثاني سيُختتم البرنامج في بعبدات مع عازف الفلوت وسام بستانيWissam Boustany ترافقه على البيانو تاتيانا بريماك خوري  Tatiana Primak Khoury

تشكر جمعية موسيقيات بعبدات كل الجهات الداعمة لها من اصدقاء وهيئات محلية واجنبية وسفارات النمسا والدانمارك والمانيا التي لولا ثقتهم المتجددة لما كان بالامكان تقديم هذا الكم من الحفلات الرفيعة المستوى.

جميع الحفلات تبدأ عند الثامنة 20:00 ، كما العادة الدخول مجانّي ومن دون حجزمسبق وجميع الحفلات في بعبدات ستقام في صالة الكنيسة الجديدة.

دعما منها للموسيقيات، ستعرض نادين فياض آرت كاليري Nadine Fayad Art Gallery طيلة مدة الحفلات في بعبدات، مجموعة من لوحات الفنان رؤوف ريفاعي .

 بسبب الاجراءات الوقائية الصارمة يكون عدد الحضور في الصالات محصوراً ولن يقبل بأي استثناء كما ان ارتداء الكمامة الزامي على جميع الحاضرين طيلة مدة العرض وذلك حرصاً على سلامة الجميع.

يمكن الاطّلاع على كامل تفاصيل البرنامج على الموقع التالي:

www.lesmusicales.org

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...