سفارة الهند وجمعية تجار عاليه تنظمان ندوة عمل حول استكشاف الفرص التجارية وتنويع الأعمال بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في عاليه بالاشتراك مع جمعية تجار عاليه ندوة عمل حول استكشاف الفرص التجارية وتنويع الاعمال بين الهند ولبنان. كما دعمت جمعية تجار عاليه هذه الندوة وحضرها جميع اعضاء الهيئة الادارية وممثل رئيس بلدية عاليه وبعض رجال الاعمال.
في البداية تخلل حديث سعادة سفير الهند لدى دولة لبنان الدكتور سهيل اجاز خان عن النمو المذهل والاسس الاقتصادية القوية في الهند وعن وجود عدة اوجه تكامل ممتازة بين الدولتين التي يمكن استخدامها لتحقيق تطور في التجارة الثنائية من اهمها المشاركة في المعارض التجارية وتحديد السلع التي يمكن تصديرها من لبنان واستيرادها من الهند في قطاعات عدة.
كما تحدث عن دعم دولة الهند الى لبنان بعد حدوث الفاجعة الماساوية في مرفا بيروت وايضا الى دعم وزارة الصحة اللبنانية لمكافحة جائحة كوفيد-19 المستجد. كما اكد على ضرورة تعزيز العلاقات الهندية اللبنانية وعلى ضرورة بناء اسس متينة لتطوير ودعم المبادلات التجارية بين الدولتين وايضا شدد على البحث في سبل الشراكة والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية.
كما اشار الى التكامل الفعلي بين الطلبات اللبنانية ونقاط القوة الهندية في عدة قطاعات ابرزها الادوية والزراعة واللحوم المجمدة والمنتجات الزراعية والمنسوجات والاحجار الكريمة والمجوهرات وخدمات وتقنيات برمجية حديثة ومنتجات كيماوية وجلدية. وكما اكد الى ان هناك فرص كثيرة لتعزيز الصادرات اللبنانية الى الهند من السلع مثل الصنائع والحرف والحرف اليدوية، الزيتون وزيت الزيتون والنبيذ والتفاح والكثير من غيرها.
لقد خاطب الندوة الاستاذ سمير شهيب، رئيس جمعية تجار عاليه، وحضره ممثل عن رئيس بلدية عاليه، كبار تجار مدينة عاليه. وقدم جميع الحاضرين افتراحتهم لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين لبنان والهند.
وقد حضر الندوة القنصل السيد باتابي، السكريتير الثاني. وادارت الندوة الآنسة رنا زيتوني، مسؤولة القسم التجاري في السفارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...