السفير الهندي في بيروت بحث مع وزير الزراعة تعزيز الواردات الغذائية والتعاون المباشر مع المصدرين

التقى سفير الهند في لبنان د. سهيل اجاز خان وزير الزراعة د. عباس الحاج حسن اليوم. وناقشا عددا من القضايا بما في ذلك الأمن الغذائي في لبنان ، وجلب تقنيات الزراعة الهندية إلى لبنان ، وبرامج التدريب وتعزيز التجارة في المنتجات الغذائية والزراعية.

واطلع السفير خان الوزير د. الحاج حسن على اهتمام القطاع الخاص في لبنان في تعزيز الواردات الغذائية من الهند والتعامل مباشرة مع المصدرين من الهند دون المرور عبر وسطاء. كما أفاد السفير أن الهند هي الآن أكبر مصدر للمواد الغذائية إلى الدول العربية. كما أبلغ السفير الوزير أنه يمكن تقديم برامج تدريبية مختلفة للمسؤولين والعلماء اللبنانيين في إطار برنامج ITEC حسب احتياجاتهم.

كما دعا السفير الوزير إلى إرسال وفد أعمال بارز بقيادة رسمية إلى IndusFood ، وهو معرض تجاري مهم في قطاعي تكنولوجيا الأغذية والزراعة في الهند المقرر عقده في يناير ٢٠٢٢.

وكان الوزير صريحًا جدًا في الرد على كل هذه الاقتراحات. ووصف الهند بأنها شريك قوي ويمكن الاعتماد عليه.

ورافق الوزير المدير العام السيد لويس لحود. كما حضر الاجتماع السكرتير الثاني السيد باتابي والمساعدة التجارية السيدة رنا زيتوني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...