جمعية سند لبنان تطلق منصة “سند لغتي” من الجناح اللبناني في اكسبو دبي 2020

برعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأستاذ نجيب ميقاتي، أطلقت جمعية سند لبنان بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، منصة “سند لغتي” التعليمية للغة العربية.

حضر الحفل  رئيس الحكومة الأستاذ نجيب ميقاتي ممثلاً بالأستاذة هبة نشابة، وزير التربية القاضي عباس الحلبي ممثلاً بالدكتور وليد زين الدين، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، مديرة البرامج في حكومة الامارات الأستاذة أسماء الجناحي، سفير لبنان لدى الامارات الأستاذ فؤاد دندن، القنصل اللبناني في دبي الأستاذ ضومط عساف، ممثل مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور وسام العميل،  رئيس جمعية سند لبنان الأستاذ حكمت ناصر، مدير عام جمعية سند لبنان البروفسور نديم منصوري، رئيس البعثة اللبنانية في تكنولوجيا التربية الأستاذ ربيع بعلبكي، وأعضاء البعثة من المبتكرين والخبراء التربويين، وحشد من الأصدقاء.      

بدأ الحفل بالنشيدين الاماراتي واللبناني، ثم كلمة ترحيبية من مديرة القطاع التربوي في الجمعية الأستاذة نورا المرعبي، ثم عرض لفيديو يلخص أعمال الجمعية.

منصوري

تحدث مدير عام جمعية سند لبنان البروفسور نديم منصوري الذي قال:”ليس من الصدفة أن تقرر جمعية سند لبنان أن تطلق منصة “سند لغتي” من اكسبو دبي، بل هو قرار عن سبق إصرار وترصد. ويأتي الاصرار لأن هذه البقعة الجغرافية أي “الامارات العربية” قد تحولت إلى مكان تجتمع فيه العقول العالمية لتبدع وتبتكر، داعياً البعثة اللبنانية إلى المزيد من الابداع بشعلة أمل تبدأ من دبي وتنتهي في لبنان.

ناصر

ثم كلمة رئيس جمعية سند لبنان الأستاذ حكمت ناصر الذي عبّر عن سروره في نجاح اطلاق منصة “سند لغتي” سعياً لمساندة اللبنانيين المنتشرين في العالم في اكتساب تعلم اللغة العربية. و”قد شكل هذا الأمر هاجساً شخصياً في كيفية الحفاظ على اللغة العربية وتعليمها للأجيال الاغترابية، إلا هذا الأمر بات اليوم واقعاً ملموساً لانجاز هذا الهدف الوطني والأساسي”.

بدران

تم تحدث رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران الذي قال: “حرصت الجامعة اللبنانية الوطنية على مشاركتها في فعاليات إكسبو دبي 2020 من خلال أسبوع المعرفة والتعليم، بهدف بناء جسور الثقة وتعزيز العمل المشترك لخير المجتمع والوطن.

كما نفتخر بمشاركة البعثة اللبنانية المتخصصة في مجال قطاع تكنولوجيا التربية، الذين يمثلون وجه لبنان الحقيقي (وهم بمعظمهم من خريجي الجامعة اللبنانية) الذين نقدر إبداعاتهم وابتكاراتهم كسفراء دائمين للعلم والمعرفة.  كما هنأ بدران جمعية سند لبنان على مبادرتهم القيمة وتمنى ان تكون هذه الخطوة الابداعية صلة وصلٍ لا تنقطع بينهم وبين وطنهم الذي يحتاج لكل أهله في مسيرة النهوض.

نشابة

ثم تحدثت ممثلة رئيس مجلس الوزارء الأستاذة هبة نشابة شاكرة جمعية سند على اهتمامهم باللغة العربية، ونقلت للجموع تحيات الرئيس ميقاتي الفخور بنجاح فعاليات البعثة اللبنانية في أسبوع المعرفة والتعليم، وبالطاقات الابداعية المتوفرة في لبنان التي تشكل صمام أمان لخروج لبنان من أزمته. وشكرت دولة الامارات على احتضانها الجناح اللبناني ومواكبة فعاليته بحضور السيدة أسماء الجناحي مديرة المشاريع في مجلس الوزراء الاماراتي، متمنية الازدهار الدائم لدولة الامارات التي أثبتت قدرتها على تحقيق المعجزات.

الجناحي

 ثم تحدثت السيدة أسماء الجناحي بكلمة من القلب معبرة عن مدى حب اللبنانيين لوطنهم، متمنية كل الخير والتميز  لشعب لبنان المبدع.

في الختام تحدث رئيس البعثة اللبنانية الأستاذ ربيع بعلبكي الذي شكر دولة الرئيس ميقاتي على رعايته أعمال أسبوع المعرفة والتعليم، وحضور ممثل عن وزرة التربية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية شخصياً، وحضور السفراء والدبلوماسيين والخبراء التربوييين والحشد الرائع من الحضور.

ووعد بمتابعة مسيرة الابداع والابتكار من خلال اتحاد تكنولوجيا التربية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ، حيث ستستمر اللقاءات كل مرة من دولة شقيقة لمزيم من التشبيك والتفاعل والابداع.

وأنتهى اللقاء بتوزع الدروع التكريمية على أعضاء البعثة اللبنانية وتناول الغذاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفارة الهند في بيروت تحيي ذكرى اليوم الرابع والسبعين للجيش الهندي

نظمت سفارة الهند في بيروت بالتعاون مع الكتيبة الهندية في اليونيفيل مراسم وضع إكليل من ...

خلال مشاركته في مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني

رئيس مجموعة أماكو علي العبد الله: مستقبل واعد للعلاقات الاقتصادية اللبنانية – العراقية شكّل مؤتمر ...

5 توقعات تكنولوجية من سيسكو لعام 2022

كشفت شركة سيسكو مع بداية العام الجديد عن أكبر اتجاهات التكنولوجيا التي من المتوقع أن ...