ابي عاد: الـ Blockchain مستقبل التكنولوجيا

تشكل تكنولوجيا الـ Blockchain مستقبل كل التطورات التكنولوجية مع أن القليل جداً من العالم على معرفة بها. وبالتالي، فإننا نشجّع الشباب والخرّيجين الجدد على الإلتحاق بها لأنها توفّر المزيد من الفرص.
هذا ما قاله المهندس ربيع أبي عاد، رئيس مجلس إدارة شركة “نت فارينت” ، حول مستقبل مثل هذا الموضوع التجاري المحفّز ، خاصةً وأن شركته تعتزم تقديم منتج جديد للوحات رقمية في مجال الـ NFT بإستخدام تقنية الـ Blockchain من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ربيع أبي عاد، ” التجارة الإلكترونية ، أنظمة الإدارة، أنظمة التصويت و أنظمة تخزين البيانات ستكون جميعها مبنيّة على الامركزية الإداريّة. تعد تقنية الـ Blockchain من أكثر التقنيات أماناً وثبات. في الواقع، إنه مصمّم لتجنّب الإحتيال وخرق الأمان. بعد 13 عاماً من الخبرة في مجالات هندسة البرمجيات وإجراء بحث مكثف منذ عام 2019 ، نُطلق أول منتج قائم على تقنيّة Blockchain في الربع الأول من عام 2022.
وقال ابي عاد :
لقد سمعتم بالتأكيد عن اللوحات الرقميّة أو ما يعرف بالـ NFT، التي بدأت في الإزدهار في أواخر العام 2021. مما يؤكد أن استراتيجيتنا تأتي في الوقت المناسب. إن الـ NFT هي تقنيّة حديثة و فريدة تستخدم في عدّة مجالات، ولكن أكثر من 80٪ من العالم لا يعرفون عنها بعد.
في “نت فارينت”، لن نطلق مشروعاً مماثلاً أو عادياً لـ NFT ، بل نموذجاً جديداً بالكامل حيث يمكن لآلاف المستخدمين الإستفادة معنا عند شراء إبداع رقمي عالي الجودة.
وتحدث الي عاد عن المطلوب من أجل مشروع NFT ناجح فقال
يمكن تحديد مشروع NFT ناجح بشكل جيد من خلال مجموعة من 3 عوامل: مجتمع متماسك ، المعرفة التقنية أو المبرمجين المتخصصين، و الرسّامين المبدعين. بالنظر إلى التميّز الهائل في مجالات المشاركين في هذا المشروع، تمكنّا من الجمع بين الثلاثة للإحتفاظ بنموذج عمل صحي وفن رقمي موثوق في نفس الوقت. على الرغم من أنه في الواقع، من الصعب جداً إنشاء روابط متوافقة بين خيوط التكنولوجيا والإبداع والقيم المالية.
وعن التحديات التي تواجه مشجعي الـ NFT والمشجعين اللبنانيين بالتحديد قال
المهمة هنا ليست سهلة وهي في الحقيقة مكبّلة بكل القيود وخاصّة تلك التي يواجهها المواطنون اللبنانيون. لا يمكن للمرء حتى التحويل بالدولار الفريش، و قد لا يكون لديه بطاقة إئتمان و حظر على اللبنانيين الوصول الأساسي إلى منصات بيع الـ NFT مثل opensea.io
وتابع :
نظراً لـ “نت فارينت” وسمعتها الجيدة، سنقدّم بالتأكيد خدماتنا ومعرفتنا لشركائنا وعملائنا في جميع أنحاء العالم. مع الأخذ في الإعتبار أن المفهوم الجديد لـ Blockchain و NFT يتطلب معرفة تقنية كبيرة ويجب التعامل معه بحذر. لأنه ، بقدر ما هو جميل ومتطوّر ، فإنه يحمل الكثير من المخاطر المحتملة.وحول استخدام هذا المفهوم / التكنولوجيا الجديدة لتحسين المنصات الحالية والجارية قال :
لطالما كانت “نت فارينت” الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تُقدّم خدماتها للبنوك بأفضل الحلول البرمجية على مستوى العالم، وتقوم بتطوير أنظمة ERP المتقدمة التي تغطي جميع أنواع الصناعات بما في ذلك البناء والمقاولين والطباعة والرعاية الصحية والعديد من الميزات القابلة للتخصيص. من ناحية أخرى، بعد أن اكتسبنا الخبرة المذكورة في مجال الـ Blockchain ، سنقوم بدمج هاتين المهارتين لإنشاء المنتج اللامركزي الأكثر ازدهاراً القائم على الـ Blockchain ، حيث نضمن تجربة متقدمة للمستخدم، و عمليّة أسرع وأكثر أماناً لتجنب فشل النقاط المركزية.
وانهى حديثه بالتأكيد على روح المجتمع والوحدة وخاصة الشباب اللبناني. من المهم بالنسبة لي أن أشير إلى أننا سوف نجتاز كل الظروف. أتوجه بوجه الخصوص الى جيلهم الذي يواجه كل الظروف الصعبة حيث باتت الهجرة بالنسبة لهم الحل الأساسي.
“ليست هناك حاجة للرحيل! أنتم المستقبل ، أنتم الذين تمثلون ثقافتنا وهويتنا. “
“نت فارينت” كانت و ستبقى دائمًا هنا لتوفير الدعم لمواهبكم ومساعدتكم على الإرتقاء والتقدّم رغم كل الصعاب. في المقابل، نطلب من الحكومة توفير أبسط التسهيلات والإستقرار للجيل الناشئ لأن هذا كل ما يحتاجونه للوصول إلى النجاح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...