“مؤسسة ديان” توزّع شهادات فوز للرابحين في برنامج EEST لتمكين ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في مجال قطاع صناعة الأغذية والمشروبات

في إطار دعم الإقتصاد وتعزيز الإنماء المستدام، نظّمت “مؤسسة ديان” حفل توزيع شهادات الفوز للرابحين في الEEST Program.

EEST (Entangling Entrepreneurship in Sustainable Transformation of the Food & Beverage Industry هو برنامج يكافئ الشركات العاملة في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات على جهودها المبذولة للتخفيف من التلوّث البيئي ويشجّع إنتقالها إلى الإستدامة البيئية في ريادة الأعمال. كما ويسلّط هذا البرنامج الضوء على التأثير الاجتماعي والاقتصادي والبيئي الكبير للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم – التي تعتمد على حلول مبتكرة، خضراء وصديقة للبيئة لتوسيع نطاق أعمالها.

من خلال هذا البرنامج، تهدف “مؤسسة ديان” إلى المساهمة في نشر مفهوم الإقتصاد الدائري الأخضر في لبنان للتأثير إيجاباً في مستقبل قطاع الأغذية والمشروبات. وتندرج هذه الخطوة ضمن إطار تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة ألا وهو القضاء على الجوع وتأمين الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة.

أقيم الحفل في مكاتب المؤسسة في رومية، بحضور رئيسة “مؤسسة ديان” السيدة ديانا فاضل، ورئيس قسم الاستثمار والاستشارات السيد سليم الشامي بالإضافة إلى فريق العمل. تمّ تسليم شهادات الفوز للشركات التالية: LiteStyle, Mortben, Olivano, Fertaike. وكانت “مؤسسة ديان” قد أطلقت هذه المبادرة في 15 حزيران 2021، وقد تقدّم إليها أكثر من ­50 شركة ومؤسسة من جميع أنحاء البلاد.

فاضل

شجّعت السيدة ديانا فاضل الفائزين، وخاصّةً النساء منهم على إنجازاتهنّ الخضراء وعلى التزامهنّ تطبيق ممارسات بيئية مستدامة خلال تصنيع، تعليب، وتسويق منتجاتهنّ الصحية، ونوّهت بالدورالهام الذي تلعبه المرأة اللبنانية في تمكين الإقتصاد. قالت: “أنا فخورة بكم وبأعمالكم. أشكركم على تقديم حلول جديدة ومبتكرة للسوق اللبناني. أهنّئكم على مثابرتكم في مواجهة التحديات الجمّة التي تمرّ بها البلاد على كافّة الأصعدة، إقتصاديّاً، بيئيّاً، وإجتماعيّاً… وعلى إعطاء فسحة أمل للبنانيين. أنتم بلا شكّ قدوة للشركات الاخرى ولكاّفة القطاعات. أعدكم بأن ننجح سويّاً.”

الشامي

في مداخلته، سلّط السيد الشامي الضوء على استراتيجية “مؤسسة ديان” في المساهمة بتحقيق الإنماء المستدام في لبنان والمحافظة على البيئة. قال: “نثق بمقدرة ومرونة الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم، وأؤكّد التزامنا دعم الشركات الناشئة ذات التوجّه البيئي”. ثم شدّد على أهمية مواكبة الأهداف العالمية للتنمية المستدامة بما يختصّ بالغذاء العالمي، وذلك لضمان توفير الغذاء الصحي والمستدام، كإحدى الوسائل لإنعاش الاقتصاد اللبناني. واختتم حديثه مخاطباً الفائزين: “نتطلّع إلى تمكين وتطوير شراكة وإيّاكم تعود بالفائدة المادية والمعنوية عليكم وعلى المجتمع ككلّ”.

اختٌتِم الحفل بتوزيع الشهادات على الرابحين، عَقِبَهُ مناقشة حول ما تتخلّله المرحلة المقبلة من المشروع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...