بوشكيان أكد على استمرار عملية استبدال قوارير الغاز القديمة

ونوّه بمصنع سيغما الذي يصدّر الى 16 بلد ويوظف 250 عاملاً

أكد وزير الصناعة جورج بوشكيان أن الصناعي كما الدولة، حريص على تأمين السلامة العامة للمواطنين في منازلهم ومؤسساتهم الصناعية والتجارية والسياحية، مشدّداً على أن وزارة الصناعة ماضية عبر معهد البحوث الصناعية ومؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية بالتشدّد في الرقابة والسهر على ضمان الجودة وتطبيق المعايير والانتاج الجيّد وصولاً إلى منتج سليم لا يشكّل خطراً على حياة الناس.

وأوضح أن جولته اليوم في معمل سيغما لقوارير الغاز في تعنايل – البقاع أتت في إطار الاطّلاع على مدى رصانة الصناعي اللبناني وجدّيته ومهارته في انتاج سلعة تدخل الى كلّ بيت ومحل ومطعم وفندق ومؤسسة، وتلبّي المعايير والمواصفات المطلوبة.

وهنّأ بوشكيان صاحب المعمل رباح جابر الذي كان في استقباله الى جانب الموظفين والعمّال، وأشار إلى أن من يستطيع التصدير الى 16 بلداً يكون قد استحصل على شهادة اعتراف دولية بمصنعه ومنتجه ورفع اسم لبنان عالياً، وسوّق للانتاج الذي يحمل العلامة التجارية اللبنانية.

وأشار إلى أن عملية استبدال قوارير الغاز القديمة بالجديدة انطلقت مجدّداً بعد ما توقّفت بعض الشيء. ونحن مع وزير الطاقة والمياه والمعنيين بهذا الملف مصرّون على انهائه سريعاً في خطة تأمين السلامة العامة وضمان تجنيب اللبنانيين حوادث مؤلمة تلحق الخسائر بالأرواح والأضرار بالممتلكات.

وثمّن جهود العاملين في المصنع بحيث تمكنّوا من تصنيع ثلاثة ملايين وثلاثماية ألف قارورة جديدة تمّ استبدالها حتى الآن.

وشكر جابر بوشكيان على زيارته وعلى دعمه الصناعة الوطنية التي كلّما تنمو وتتوسّع تؤمّن فرص عمل جديدة، موضحاً أن عدد العاملين في المعمل وصل الى 250، اضافة الى عشرات العاملين اللبنانيين في مصانع الشركة في غانا والعراق.

كما قدّم مدير المعمل محمد شمص شروحاً عن آلية التصنيع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...