.

لوسيد تعلن عن صفقة لشراء ما يصل إلى 100,000 سيارة كهربائية

  •   التزام حكومة المملكة العربية السعودية من قبل وزارة المالية بالشراء من لوسيد الحائزة على جوائز ونماذج لوسيد المستقبلية                                                                                                            
  •   من بين أكبر التزامات الشراء من نوعها للسيارات الكهربائية المستدامة على الإطلاق                                                                                                                                                        
  •   اتفاقية مدتها عشر سنوات هي جزء من رؤية السعودية 2030 والمبادرة السعودية الخضراء لتحويل المملكة عبر النقل المستدام والتقنيات                                                                                             

أعلنت شركة (LCID ، التي تضع معايير جديدة مع أطول سيارة كهربائية وأسرع شحنًا في السوق، اليوم عن اتفاقية مع حكومة المملكة العربية السعودية، تشتري بموجبها الحكومة ما يصل إلى 100,000 سيارة على مدى عشر سنوات، مع التزام مبدئي بشراء 50,000 سيارة وخيار شراء ما يصل إلى 50,000 سيارة إضافية خلال نفس الفترة.

وقال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في لوسيد: “يمثل تسليم ما يصل إلى 100,000 سيارة كهربائية من لوسيد في المملكة العربية السعودية لحظة محورية أخرى في تسريع وتيرة النقل المستدام في جميع أنحاء العالم”. ويسرنا أن ندعم المملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف الاستدامة وطموحاتها الصفرية، على النحو المبين في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والمبادرة السعودية الخضراء، من خلال جلب سياراتنا الكهربائية الفاخرة المتقدمة إلى المملكة العربية السعودية”.

وكجزء من الاتفاقية، تعهدت حكومة المملكة العربية السعودية بشراء سيارات، بما في ذلك لوسيد وغيرها من الموديلات المستقبلية، التي تم بناؤها وتجميعها في مصنع لوسيد الحالي في أريزونا ومنشأة التصنيع الدولية المستقبلية في المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن تتراوح كمية الطلبات من 1000 إلى 2000 مركبة سنويًا وترتفع إلى ما بين 4000 و 7000 مركبة سنويًا بدءًا من عام 2025، مع بدء تسليم المركبات المطلوبة في موعد لا يتجاوز الربع الثاني من عام 2023.

ومن شأن ذلك أن يدعم توجه الحكومة نحو تنويع الاقتصاد، وتوفير الآلاف من فرص العمل ذات المهارات العالية، وتوفير المنفعة الاقتصادية للمملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

سيتم تحديد سعر شراء المركبات بناءًا على انخفاض سعر التجزئة القياسي للمركبة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وسعر التجزئة القياسي للمركبة المعمول بها في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تكاليف الخدمات اللوجستية والاستيراد والتكاليف الأخرى لتسليم المركبات ومطابقتها للوائح المملكة العربية السعودية.

نبذة عن مجموعة لوسيد
تتمثل مهمة لوسيد في إلهام اعتماد الطاقة المستدامة من خلال إنشاء تقنيات متقدمة والسيارات الكهربائية الفاخرة الأكثر جاذبية التي تتمحور حول التجربة الإنسانية. أول سيارة للشركة، لوسيد أير، هي سيارة سيدان فاخرة حديثة مع تصميم مستوحى من كاليفورنيا يتميز بمساحة داخلية فاخرة كاملة الحجم في بصمة خارجية متوسطة الحجم. وبدعم من تكنولوجيا البطاريات التي أثبتت جدواها في السباق ومجموعات نقل الحركة الخاصة التي تم تطويرها بالكامل داخل الشركة، حصلت لوسيد على لقب سيارة MotorTrend ® لعام 2022. تتميز لوسيد جراند تورينج بوكالة حماية البيئة الرسمية التي تقدر بمدى 516 ميلًا أو 1050 حصانًا. ويجري حاليًا تسليم العملاء لوسيد أير، التي يتم إنتاجها في مصنع لوسيد في كازا غراندي، أريزونا.

ا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...