تقرير Talkwalker و YouGov: ٦٦٪ من المستهلكين في السوق الخليجي ينظرون الى السعر أولاً

  • Talkwalker و YouGov تنشران تقريرًا يبحث في تطور سلوك المستهلك في دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر رمضان 2022
  • الولاء للعلامة التجارية للمستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي مدفوع إلى حد كبير بـ “نسبة الجودة إلى السعر”
  • 44٪ من المستهلكين الخليجيين الذين شملهم الاستطلاع “موافقون بشدة” أو “موافقون” على التخطيط للشراء من العلامات التجارية الأصغر أو الأقل شهرة

نشرت Talkwalker، الشركة الرائدة في مجال ذكاء المستهلك consumer intelligence، اليوم تقريرها الأخير، “تطور سلوك المستهلك في دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر رمضان 2022“. يكشف التقرير عن التحولات في تفضيلات المستهلك وأولوياته وسلوكه تجاه العلامات التجارية CPG خلال موسم رمضان الماضي.

قال رامي ديب، مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في Talkwalker: “يطالب المستهلكون بأن تحقق العلامات التجارية قيمة أكبر مع منتجاتهم”. “يجب أن تكون العلامات التجارية قادرة على فهم دقيق لما تعنيه القيمة لكل شريحة من المستهلكين والوفاء بهذا الوعد. كأول موسم رمضاني بعد جائحة كوفيد، أردنا أن نفهم من حيث الكم والنوعية هذه التحولات في أولويات المستهلك وإعطاء العلامات التجارية نظرة ثاقبة لما يمكنها فعله للاستعداد”.

يتضمن التقرير ثروة من البيانات للعلامات التجارية CPG التي تتطلع إلى الاقتراب من قاعدة المستهلكين في منطقة الخليج. على وجه التحديد، يبحث التقرير في العوامل التي يأخذها المستهلكون في الاعتبار عند مقارنة العلامات التجارية. كما يحاول التقرير الكشف عن الدوافع الرئيسية لتكرار الشراء بين المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي. أخيرًا، ينظر التقرير في ما إذا كان المستهلكون في دول مجلس التعاون الخليجي يشعرون بالارتباط العاطفي بالعلامات التجارية وبالتالي يظلون مخلصين لها.

يمكّن القرب من المستهلك العلامات التجارية من تحويل البيانات إلى نظرة ثاقبة للمستهلك في الوقت الفعلي realtime، وتوجيه عملية صنع القرار بسهولة، ودفع نمو العلامة التجارية. تنمو العلامات التجارية التي تركّز على العملاء بمعدل أسرع بثلاث مرات تقريبًا من المتوسط ​​العام.

قال ظافر شاه، مدير الحسابات في YouGov MENA: “تُبرز نتائج الاستطلاع أن عوامل مثل السعر والجودة هي المحرك الرئيسي للقرار عند اختيار علامة تجارية”. “ومع ذلك ، لكسب ولاء العميل ، يلعب دور الثقة في العلامة التجارية والخبرة السابقة الإيجابية. لكي تنشئ العلامات التجارية عرضًا ذا قيمة جذابة وتوصيله، من الضروري أن تتجاوز القيمة المتصورة (الجودة في هذه الحالة) للعرض قيمة السعر الذي يدفعه العميل. من المثير للاهتمام ملاحظة أنه في حين يعرب عملاء دول مجلس التعاون الخليجي عن ولائهم القوي للعلامات التجارية التي استخدموها حاليًا أو استخدموها (72٪) ، فإنهم منفتحون أيضًا (69٪) على شراء منتجات عالية الجودة بغض النظر عن العلامة التجارية ولا ينفرون من استكشاف العلامات التجارية والمنتجات الجديدة ( 61٪). وهذا يمثل فرصة للعلامات التجارية ليس فقط في سياق رمضان ولكن بشكل عام أيضًا “.

يمكنكم تحميل تقرير “تطور سلوك المستهلك في دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر رمضان 2022″ من هنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتدى الطاقة المستدامة للجميع SEforALL يختتم أعماله مع تعهدات جديدة لإمكانية الوصول والانتقال إلى الطاقة النظيفة

الإعلان عن العديد من المبادرات والشراكات الجديدة في تجمع عالمي بارز للطاقة المستدامة تم اختتام ...

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...